• ×

/ 01:09 , السبت 23 مارس 2019

التعليقات ( 0 )

مقترح لاعتماد تحليل الحمض النووي ( دي- ان- اى) في القانون لاثبات النسب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم .
طالبت ورشة حقوق المرأة في الجنسية والمواطنة بتضمين المادة 7 من دستور السودان الانتقالي لعام 2005 في وثيقة الحقوق الاساسية لتصبح حقاً بدلاً من المبادئ الهادية.
وقالت الخبيرة القانونية الدكتورة اميمة عبد الوهاب ، في ورشة بعنوان حق المرأة في الجنسية وفقاً للمواثيق الدولية والقوانين السودانية بنادي الشرطة إن هنالك مشاكل ظهرت في تطبيق قانون منح الجنسية عن طريق الام، واشارت الي ان التعديل الجديد في قانون الجنسية لسنة 2018م منح الام بصورة مباشرة حق منح الجنسية لأبنائها. وكشفت عن مقترح لاعتماد تحليل الحمض النووي الdna في القانون لاثبات النسب واشارت الي استقبال حالات للمواطنيين يواجهون مشاكل في الحصول على الاوراق الثبوتية.واعلنت عن تحركات لمنظمات المجتمع المدني لتفعيل( حملة انا انتمي) الدولية لتسجيل جميع المواطنين في السجل المدني والحصول على اوراق ثبوتية بحلول عام 2024 م.
وكشفت المدير التنفيذي لمنظمة مرصد لحقوق الطفل،الدكتورة اميمة احمد المصطفي ، عن تسجيل المنظمة لحوالي 4 الف طفل بالتنسيق مع السجل المدني في الرقم الوطني في عدد من الولايات والمناطق الطرفية. واكدت ان القانون الجديد للجنسية عالج مشكلة منح الاطفال مجهولي الأبوين الجنسية واشارت الي ان القانون منح فرصة لمن تنازل طوعا عن الجنسية لتقديم طلب للحصول عليها مرة أخرى وفقاً للاجراءات المطلوبة،مبينة حق الزوج في منح زوجته الاجنبية الجنسية.
بواسطة : seham
 0  0  65
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 01:09 السبت 23 مارس 2019.