• ×

/ 23:49 , السبت 15 ديسمبر 2018

التعليقات ( 0 )

الفداء تدشن حملة توعية ضد المايستوما

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم.: عبدالعزيز النقر دشنت جمعية فداء الخيرية بالتعاون مع كلية الصحة جامعة الخرطوم ومركز ابحاث المايستروما قافلة صحية ضد مرض المايستروما والتي تستهدف توعية (15) ولاية * بغرض التوعية لكي لا ينتشر المرض ولا تقتصر على المايستروما فقط بل قافلة علاجية والتبرع بالدم.
*برعاية والي الخرطوم وكشف رئيس اللجنة العليا للتوعية بمرض المايستروما مصعب الحاج حمزة محمد رئيس جمعية الفداء عن وجود (8،500) مصاب*بالمرض حتى الآن وفق بحوث مركز أبحاث المايستروما. موضحا*ان أعلى نسب الإصابة في ولاية سنار والنيل الأبيض و كسلا وباقي الولايات لا تتجاوز 4% من حالات الإصابة.
*وقال مصعب نحن بصدد تسيير قافلة توعوية لجميع الولايات بأعراض المرض و سهولة تداركها سريعا خاصة وإن المرض لا علاج له إلا البتر.*موضحا إن المرض موجود في بعض ولايات السودان والمناطق الزراعية و الخلوية. مستعرضا مسببات وأعراض الاصابة وشملها في الأشواك والتلوث البيئي. وذكر إن الأعراض تبدأ خلال ثلاث لأربعة ساعات يحدث تورم و آلام حادة في منطقة الوخذ وضعف النظر و إغماء في بداية الإصابة و حث بضرورة مقابلة الطبيب. وأكد مصعب أن المرض ليس معديا على الإطلاق لكنه* خطير جدا. و يعتزم مصعب بداية الحملة في بداية يناير المقبل إلى مارس2019.
بواسطة : seham
 0  0  91
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 23:49 السبت 15 ديسمبر 2018.