• ×

/ 04:28 , الإثنين 10 ديسمبر 2018

التعليقات ( 0 )

قبل قمة مانشستر يونايتد وآرسنال .. سجل مواجهات مورينيو ضد أوناي إيمري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم : وكالات .
مورينيو ضد آرسنال، في الحقيقة أن الجميع خلال السنوات الأخيرة كانوا ينتظرون هذه المباراة بسبب الصراع التاريخي والعدائي بين جوزيه مورينيو والفرنسي آرسين فينجر.

ولأول مرة مورينيو يواجه آرسنال بدون مدربه التاريخ آرسين فينجر الذي رحل نهاية الموسم الماضي بعد 22 عاماً من قيادة الجانرز، الإعلام والجماهير سيفتقدوا صراعاً كبيراً خارج الملعب.

رحل فينجر وجاء الإسباني أوناى إيمري وتغير آرسنال كثيراً للأفضل من وجهة نظري، الجانرز أصبح أكثر شراسة داخل الملعب يقاتلون على الفوز ونقاط المباراة على عكس أيامهم الأخيرة مع فينجر.

سوف يبدأ صراع جديد تحت لواء مبارة آرسنال ضد مانشستر يونايتد بين مورينيو وأوناى إيمري ولكن في الحقيقة أن المدربين يعرفون بعضهما البعض جيداً.

مواجهة مورينيو – إيمري يعرفها جيداً عشاق الدوري الإسباني عندما تولى الأول مهمة تدريب ريال مدريد الإسباني وكان الأخير مدرباً للنادي الأندلسي إشبيلية وقبلها الخفافيش فالنسيا.

التوقعات أغلبها تذهب إلى فوز آرسنال، الفريق الأكثر جاهزية، وصاحب المركز الأفضل والأجواء المناسبة والمستقرة، على عكس تماماً مانشستر يونايتد هذا الموسم تحت قيادة مورينيو.

ولكن المدرب جوزيه مورينيو يتسلح غداً بتاريخه وسجله أمام أوناى إيمري، حيث لم يسبق للمدرب الإسباني تحقيق أى فوز على نظيره البرتغالي في تاريخ مواجهاتهما السابقة.

تاريخ مواجهات جوزيه مورينيو وأوناى إيمري..

مورينيو واجه إيمري 5 مرات سابقة، فاز البرتغالي في 4 مباريات وانتهت مباراة واحدة بينهما بالتعادل، وفشل الإسباني في الفوز على البرتغالي في أى مناسبة بينهم.

تقابلا مرة عندما كان إيمري مدرباً لإشبيلية وفاز وقتها مورينيو، وباقي الأربع مواجهات، عندما كان إيمري مدرباً لفالنسيا، حيث واجه مورينيو ريال مدريد 4 مرات، خسر 3 مباريات وتعادل مباراة.

بداية تلك المواجهات كانت في موسم 2010/2011، عندما فاز ريال مدريد على ضيفه فالنسيا بثنائية نظيفة في ملعب سانتياجو بيرنابيو.

وفي نفس الموسم 2010/2011، تلقى فالنسيا إيمريهزيمة ثقيلة في ملعبه ميستايا على يد ريال مدريد مورينيو بنتيجة 3-6، ليفشل الإسباني في القوز على البرتغالي ذهاباً وإياباً.

وفي الموسم الذي تلاه 2011/2012، عاد ريال مدريد مورينيو وكرر الفوز على فالنسيا إيمري على ماعب الميستايا في الجولة 13 من عمر الليجا بنتيجة 3-2 لصالح النادي الملكي.

اللقاء الأخير بينهما وإيمري مدرباً فالنسيا، هو الوحيد الذي تفادي فيه الأخير الخسارة ضد مورينيو وكان في إياب موسم 2011/2012 وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

أخر مواجهة بين مورينيو وإيمري تعد كابوساً للمدرب الإسباني، حيث حقق ريال مدريد مورينيو الفوز على إشبيلية إيمري بنتيجة 4-1 ضمن منافسات مباريات الدوري الإسباني الليجا عام 2013، كانت هذه المرة الأولى والأخيرة الذي يواجه فيها مورينيو إيمري والأخير مدرباً لإشبيلية.
بواسطة : saeed
 0  0  14
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 04:28 الإثنين 10 ديسمبر 2018.