• ×

/ 03:19 , الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

التعليقات ( 0 )

توقيع عقد تنفيذ طريق الباوقه أم الطيور بنهر النيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخزطوم. هنادي الهادي .
وقعت ولايه نهر النيل اتفاقيه لتنفيذ طريق (الباوقه ‘ام الطيور اليوم (الخميس)
بتكلفة اكثر من (319) مليون جنيه و بطول 71 كلم ويربط مناطق التعدين والانتاج الزراعي والحيواني ومصانع الاسمنت، والمناطق السياحية ، اضافة الى امتداده لطريق الصادرات (بارا - امدرمان )، ويسهم في تخفيف الضغط الحركة على طريق التحدي.
دعا وزير النقل والطرق والتنمية العمرانية حاتم السر، الى تواصل العمل في قطاع الطرق لتحقيق غايات احداث التغيير الحقيقي للتنمية ، وقال إن هذا الطريق يسهم في معالجة التحدي الاقتصادي وصولا الى مرحلة التعافي ، اضافة الى جذبه المزيد من الاستثمارات للولاية وزاد (ما لم تكن هناك طرق مرتبطة بعضها البعض مافي اي فائدة)، واضاف : هناك توجيهات رئاسية مفاداها ربط كل مناطق البلاد خاصة الانتاجية، مشيرا الى التزام على توفير معينات العمل للشركات المنفذة لانجاز هذا المشروع في آوانه.
وقال ولاية نهر النيل اللواء حقوقي حاتم الوسيلة ،إن هذا الطريق سند اقتصادي يدعم كل قطاعات الصادر بالولاية ، ويخدم (60%) من صناعة الاسمنت ، واصفاً الطريق بـ(المهم) لانه يتربط بطريق الصادرات القومي القاري الى دول الجوار ، واضاف: حركة التنمية تنفيذ الطرق الكباري تسير بتويرة متسارعة في الولاية ، لانها ولاية وسطية تستحق هذا العمل، وتعهد تذليل كل المعوقات امام الشركات المنفذة ، مشيرا الى ان تمويل المشروع جاء اتحادي عبر بنك الخرطوم ، وبضمانات من قبل البنك المركزي.
واشار رئيس الهيئة القومية للطرق والجسور م. جعفر حسن ، الى ان تنفيذ الطريق سيكون على قطاعين الاول بطول 45 كلم ، 36 كلم، ويحتوي على مقومات ممتازة للتنفيذه، وقال إن الهيئة قامت على وضع المواصفات والاشراف ، مؤكدا على جهود حكومة نهر النيل في الالتزام بتنفيذ مشروعات الطرق دون تعثر، وقال إن الطريق سينعكس ايجاباً على كل القطاعات والانشطة الانتاجية بالولاية . وصف رئيس المجلس التشريعي بنهر النيل كمال الدين ابراهيم الطريق بـ(الحلم طال انتظاره) من قبل المواطنين.
بواسطة : hanadi
 0  0  93
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 03:19 الثلاثاء 11 ديسمبر 2018.