• ×

/ 13:21 , الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

التعليقات ( 0 )

ممتاز تخفيض ودمج المحليات نهاية اكتوبر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم قال وزير ديوان الحكم الاتحادي حامد ممتاز إن اللجنة الفنية الخاصة بتخفيض ودمج المحليات قد أنهت عملية المسح الميداني بعد أن قامت بزيارات ميدانية للولايات والمحليات حيث خرجت بنتائج ممتازة .

جاء ذلك لدى ترؤسه إجتماع اللجنة العليا لإعادة هيكلة المحليات بجميع ولايات السودان إنفاذاً للقرارات المتعلقة بتخفيض ودمج المحليات وإعادة هيكلتها والتي ستتم نهاية شهر أكتوبر الحالي .

وأوضح ممتاز أن اللجنة ستعكف على مناقشة تلك النتائج خلال الأيام المقبلة توطئة لرفعها لرئيس الجمهورية لإجازتها، ممتدحاً تفاعل حكومات وجماهير الولايات مع اللجنة الفنية المكلفة، مشيداً بالمعايير العلمية التي التزمت بها اللجنة والتي قدمت تقريراً أولياً لديوان الحكم الاتحادي.

وكشف ممتاز عن إعادة هيكلة المحليات سياسياً وإدارياً وأقتصادياً لتقديم خدمات أفضل وتنمية في الولايات والمحليات، ونوه إلى أن الدراسة التي أعدت لهيكلة المحليات بديوان الحكم الاتحادي جاءت بناءً على وثيقة الحوار الوطني، وتم تشكيل اللجنة من الخبراء والمختصين في الحكم المحلي لإعداد دراسة تفصيلية نظرية لإعادة الهيكلة .

وأضاف ممتاز (عملنا إستبيانات تحتوي على كل تفاصيل الحكم اللامركزي، وقمنا بزيارة للولايات وتم تقسيمها إلى ٦ قطاعات لدراسة الواقع بهدف الاستماع لهم لتوسيع دائرة التشاور) .

وأضاف تم دعم وإعانة اللجان الفنية بمستلزمات عملهم، منوهاً إلى أهمية تدريب الضباط الاداريين لإدارة الخدمات بأسس ومعايير فنية من حيث القوانين واللوائح وإزالة الترهل الوظيفي من خلال هيكلة المحليات، مشيراً إلى أن العمل السياسي يتطلب إكتمال عمل اللجان الفنية قبل تحديد الدوائر الجغرافية .
بواسطة : seham
 0  0  35
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 13:21 الثلاثاء 18 ديسمبر 2018.