• ×

/ 05:57 , الإثنين 17 ديسمبر 2018

التعليقات ( 0 )

زراعة أكثر من مليون شجرة صمغ عربي بشمال كردفان

الدكتور اسماعيل مكي نائب والي شمال كردفان يتحدثلـ( كيم)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الأبيض: صلاح باب الله: كاميرا: مجدي هاشم .
أعلن نائب والي شمال كردفان- وزير التربية والتعليم الدكتور اسماعيل مكي اسماعيل زراعة أكثر من مليون شجرة هشاب المنتجة للصمغ العربي في الولاية.
ووصف في تصريح خاص لـ( كيم) انعقاد اجتماع مجلس الوزراء القومي السوداني في مدينة الابيض بانه فاتحة خير على الولاية لاسيما وان نفير نهضة شمال كردفان دخل في مرحلة التنمية المستدامة بزيادة الإنتاج والإنتاجية واضاف ان الخطوة تتسق مع توجيهات رئيس الجمهورية وحكومة الامل بتشكيلها الجديد الرامية لتطوير الاقتصاد وتحسين معاش الناس.
وكشف د. مكي عن تدابير وضعتها حكومة الولاية لتمويل المزارعين بتذليل عقبات انسياب السيولة المالية والجازولين والكهرباء ونبه في هذا المنحى لتدشن رئيس الوزراء خلال زيارته للولاية بداية العمل في إنفاذ مشروع طريق ودعشانة شركيلا بمحلية ام روابة وكهرباء ودعشانة ضمن مشروعات التنمية المستدامة في نفير نهضة الولاية.
وباهى نائب والي شمال كردفان بنفير نهضة الولاية ووصفه بانه تجربة صالحة لتعمم في كل ولايات السودان ولفت لالتزام رئيس الجمهورية الذي نقله رئيس الوزراء خلال لقائه بفعاليات مجتمع الولاية بدفع المركز لاربع جنيهات مقابل كل جنيه يدفعه مواطن الولاية لدعم النفير ووصفه بانه دافعاً قوياً لمعالجة القضايا الاقتصادية لاسيما وان الولاية ستحقق انتاجية عالية من خلال المساحات الكبيرة التى تم زراعتها في الموسم الصيفي بملايين الافدنة لمختلف المحاصيل.
وأكد د. مكي استقرار التعليم في الولاية ولفت لتشييد 24 مدرسة في العام 2014م مقابل 44 للعام 2015 ، 100 مدرسة في العام 2017م و47 خلال العام الماضي.
واعلن اكتمال تشييد ست مدارس في محلية سودري، تسع مدارس في محلية جبرة الشيخ بجانب توفير الكتاب المدرسي والاجلاس في جميع مدارس الولاية مشفوعة بتعيين الفي معلم وتوفير تمويل اصغر لتسعة آلاف معلم.
بواسطة : صلاح
 0  0  45
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 05:57 الإثنين 17 ديسمبر 2018.