• ×

/ 12:30 , الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

التعليقات ( 0 )

20 مليون دولار من اليونسيف لمشروع الاصحاح

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: وصال بريقع اعلنت وزارة الصحة الاتحادية الالتزام برفع نسبة الاصحاح البيئي بكل السودان في إطار مشروع الإصحاح البيئي للقضاء على ظاهرة التبرز بالعراء موجهة بإعداد الميزانيات المطلوبة للمشروع للعام 2019م .
وقال الوزير محمد أبوزيد مصطفي خلال اللقاء التنويري يوم الاثنين مع منظمة اليونسيف حول مشاركة السودان في مؤتمر المهاتما غاندي الدولي للاصحاح والذي انعقد مؤخرا بالعاصمة الهندية نيودلهي ، إن مشروع الاصحاح البيئي المنفذ في السودان في 12 ولاية والمدعوم من منظمة اليونسيف يأتي في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة .
ووجه الوزير ، إدراة صحة البيئة بالوزارة بالشروع في إعداد وتحديد الميزانيات المطلوبة للعام القادم توطئة لرفعها لليونسيف مع تحديد المحليات الأكثر ضعفا في الاصحاح البيئي مع ضرورة التزام وزارات الصحة والجهات ذات الصلة ببذل المزيد من الجهود للقضاء على ظاهرة التبرز في العراء منوها إلى تحفيز المحليات والولايات التي تنجح ذلك .
وكشف الوزير عن دعم اليونسيف للمشروع بمبلغ 20مليون دولار العام الحالي.
وتعهد وفد اليونسيف ، بإستمرار دعم المشروع والوزارة على مستوى المركز والولايات لإنفاذ خارطة الطريق الموضوعة من قبل الوزارة للقضاء على ظاهرة التبرز في العراء فى 2022م .
وقالت المنسق القومي للمشروع بإدارة صحة البيئة ورقابة الأغذية آسيا أزرق ، إن المشروع والمدعوم اليونسيف يعمل في 12 ولاية بإعتبارها ذات النسب العالية في ظاهرة التبرز في العراء وتشمل دارفور الكبرى ، ولايات الشرق الثلاث، جنوب وغرب كردفان بجانب النيل الأزرق والابيض لافتة إلى قيام الإدارة بتدريب الكوادر من كل ولايات السودان مع التوعية وتحريك المجتمعات .
بواسطة : seham
 0  0  47
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 12:30 الثلاثاء 18 ديسمبر 2018.