• ×

/ 12:24 , الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

التعليقات ( 0 )

وزير التخطيط العمراني يدعو الى ضرورة التدريب المستمر للكوادر الهندسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم دعا وزير التخطيط العمراني بولاية الخرطوم دكتور مهندس جمال محمود الريح الى ضرورة التدريب المستمر للكوادر الهندسية في مختلف مراحل مسيرتهم في العمل وقال الوزير خلال مخاطبته يوم الاحد الدورة التدريبية التي نظمها صندوق الاسكان والتعمير بالتعاون مع الجمعية الهندسية السودانية بعنوان مشروعات الاسكان نموذج قياسي واجرائي. قال ان وزارة التخطيط العمراني بولاية الخرطوم يقع عليها دور وطني يجب ان تقوم به في غياب وجود وزارة اتحادية تعنى بتدريب المهندسين مشيرا في هذا الصدد الى التدريب العملي الذي قامت به الوزاره لكوادر عدد من الولايات في الفترة الماضية فضلا عن إنشاء مركز للتدريب بالوزارة لاستيعاب مثل هذه الدورات لعدد كبير من الكوادر وباقل التكاليف وعبر الوزير عن تقديرة لهذه الدورة التى حشد لها صندوق الاسكان والتعمير مدربين ذوي خبرة وكفاءة للوصول الى صيغة تنتهي الى احكام العقود الحكومية لتفادي وقوع الحكومة في الخسائر خاصة في حالات التحكيم.
دكتور مدثر سليمان كبير المدربين قال ان هذه الدورة مكرسة فقط لمشروعات الاسكان والتعمير وهي مطلوبة في الوقت الراهن نظرا للمشروعات الكبيرة التي ينفذها الصندوق.
المهندس الخلوتي الشريف النور مدير عام صندوق الاسكان والتعمير قال ان الصندوق انجز منذ انشائة ما يقارب المائة الف وحدة سكنية موضحا ان العقود تمثل العمود الفقري للصندوق الذي ابرم خلال هذا العام (٧٠٦) عقدا وقال انهم يعولون على هذه الدورة بالخروج بعقود قياسية تكون نماذج لاكمال الاجراءات وفرز العطاءات.
من جهته اكد رئيس الجمعية الهندسية السودانية اهمية هذه الدورة للمهندسين الخريجين الذين لم يجدوا التدريب الكافي اثناء فترة الدراسة مؤكدا استعداهم لاقامة شراكة مع صندوق الاسكان في مجال التدريب.
بواسطة : seham
 0  0  47
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 12:24 الثلاثاء 18 ديسمبر 2018.