• ×

/ 22:58 , الخميس 13 ديسمبر 2018

التعليقات ( 0 )

ملف حقوق الانسان بالسودان .. اهتمام حكومى بشهادة دوليه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم:الهضيبي يس إستطاع السودان المحافظة علي موقعة بمجلس حقوق الانسان بل المضي في خطوة تجاه عملية تخلي المجلس عن الخبير المستقل وفق القرار الصادر بالتمديد له عام واحد فقط بعد محاولات ومعارك شهدتها قاعات مجلس حقوق الانسان بجنيف مابين الاطراف الحكومية والمعارضة.
افضت الي تكوين مكتب مستقل خاص للمجلس بالسودان يعمل علي توفير الدعم الفني والاستشارات مع الابقاء علي السودان ببند العاشر.
ويعتبر الخبير في شؤون حقوق الانسان دكتورمعاذ تنقو ،ان الخطوة جيده وتدل علي الاهتمام الحكومة بالملف وتقديم كافة المساعدات له.
واوضح ان رغبة المجتمع الدولي حقا في دعم السودان فعلية الالتزام بما لديه من تعهدات حيث ان السودان مؤخرا قام بتوفير الاليات اللازمة للحفاظ علي حقوق الانسان انطلاقا من الالتزام الاخلاقي والقانوني تجاه المواطن السوداني،علي رغم من محاولة تدويل الملف به سياسيا من بعض الاطراف.
ومؤكدا انه حتي في الدول المتقدمة تقع الاخطاء لطالما هي تجارب بشرية خاضعة للصواب والخطا.
ولفت الي الدور الاجتماعي خاصة تلك المجتمعات المحافظة التي تقوم بلعب الحفاظ مثلا علي حقوق "المراه" بمايتسق مع التشريعات والقوانين وحقوق الطفل في التعلم وعدم الزج بهم في الحروبات الاهلية.
ودعا تنقو الحكومة بمضاعفة مجهوداتها من خلال تذليل العقبات التي تواجهة مفوضية حقوق الانسان من فصل في الشكاوي والدعاوي القانونية وغيرها من بقية القضايا.
بواسطة : seham
 0  0  141
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 22:58 الخميس 13 ديسمبر 2018.