• ×

/ 13:15 , الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

التعليقات ( 0 )

إنحسار معدلات الاصابة بحمى الشيكونغيا في كسلا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كسلا: صلاح باب الله .
أكدت الحكومة السودانية إنخفاض معدلات الاصابة بحمى الشيكونغونيا في كسلا وقطعت بعدم حدوث أية وفيات بسبب الداء في وقت نفذ فيه جهاز الامن والمخابرات الوطني حملات رش للباعوض الناقل للمرض.
وتعهد نائب المدير العام لجهاز الامن والمخابرات الوطني الفريق جلال الشيخ خلال زيارة ميدانية لكسلا اليوم ( الاحد) باستمرار مساندة الجهاز لحكومة الولاية حتى يتم القضاء على المرض نهائياً" لان المرض أكبر من طاقة حكومة الولاية واضاف ان جميع أهل السودان مستعدين لانقاذ كسلا .
واطمأن نائب المدير العام لجهاز الامن والمخابرات الوطني على عمليات انسياب وتوزيع الادوية وعمليات علاج المصابين في المراكز الصحية باحياء بانت مربع 20، السكة حديد، مركز الهداية بضاحية الختمية ومركز صحي البرنو بحي الحلنقة.
ونبه الفريق الطيب لوجود بعض الملاحظات المتصلة ببيئة العمل والاجهزة المعملية وقال انه مقدور على حلها وأكد مساندة الجهاز ودعمه المستمر للولاية من خلال الاتفاق على برنامج يعالج هذه الملاحظات.
في غضون ذلك وقف الفريق الطيب على حملات إصحاح البيئة التى نفذها منسوبي الجهاز في احياء المدينة مشفوعة بمشاركة منسوبي الجهاز في حملات التوعية والنظافة داخل احياء المدينة.
وفي سياق متصل قطع والي كسلا بالإنابة مجذوب ابومكوسى بتوزيع الادوية للمرضى بالمجان وقال ان مروجي بيع دواء الحمى عبر اجهزة الواتساب يروجون لهذا الامر لتصفية حسابات سياسية.
واحتفى ابوموسى بدعم ومساندة جهاز الامن للولاية ووصفها بانها استجابة كبيرة وغير عادية وتعهد ببذل المزيد من الجهود لتحسين بيئة العمل في مستشفى كسلا
بدوره أكد وزير الصحة بولاية كسلا عبد الله عباس إنحسار معدلات الاصابة بالمرض ونبه إلي دعم جهاز الامن المستمر للولاية وكشف عن تسلم الولاية لعدد 30 عربة من الجهاز لاسناد الولاية في مكافحة المرض.
وشكا عباس من وجود نقص في عمال الصحة بالولاية وقال إنها تحتاج لـ1500 عامل نفذت 600 منها واضاف ان حملات المكافحة التى نفذها الجهاز نجحت فس سد النقص.
ونبه مدير جهاز الامن في زولاية كسلا لحوجة عمليات لإصحاح البيئة لجهد إضافي .
بواسطة : صلاح
 0  0  430
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 13:15 الثلاثاء 18 ديسمبر 2018.