• ×

/ 13:39 , الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

التعليقات ( 0 )

الهلال السوداني لا بديل غير الانتصار اليوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : سعيد البحر .
يسعى فريق الهلال السوداني، مساء اليوم الاربعاء ، إلى تحقيق الفوز الأول له بمسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، وذلك حينما يستضيف فريق يو دي سونجو الكونجولي في ثالث مباريات الفريقين ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ويحمل الهلال في رصيده نقطة واحدة حصل عليها من تعادله أمام ضيفه المصري البورسعيدي في الجولة الثانية.
وينشد الهلال الانتصار فقط ولا شئ سواه في مواجهته أمام دي سونجو حتى يدافع عن حظوظه في الترشح من المجموعة الثالثة للدور ربع النهائي، يدخل الهلال المباراة برصيد نقطة وحيدة بالتعادل أمام المصري البورسعيدي بهدف لكل على ملعبه في الجولة الثانية في حين كان خسر أمام نهضة بركان بهدف في الجولة الأولى بالمغرب، ويعلم الجهاز الفني للأزرق ولاعبوه أن أي نتيجة خلاف الفوز قد تضعف آمالهم في التأهل لربع النهائي ولذلك سيكون الفريق حريصاً على القتال وتقديم أفضل ماعنده في المواجهة حتى يتمكن من تحقيق الفوز على الموزمبيقي وتعزيز حظوظه في التأهل لربع النهائي
حقق الهلال نتائج متواضعة في المجموعة الثانية بعد أن لعب مباراتين، حيث خسر أمام نهضة بركان بهدف في المغرب وقبل بالتعادل بهدف لكل أمام المصري البورسعيدي بأم درمان، ليحصل ممثل السودان على نقطة وحيدة من جولتين، ويتصدر النهضة المجموعة برصيد ست نقاط بعد التفوق على الهلال ودي سونغو، فيما يحتل المصري البورسعيدي المركز الثاني بأربع نقاط بعد الانتصار على الموزمبيقي والتعادل أمام الأزرق، بينما يحتل ممثل السودان المركز الثالث بنقطة واحدة ويتذيل دي سونجو المجموعة بدون رصيد.
واستعان مجلس إدارة الهلال بالمدرب السنغالي الشهير لأمين أنداي السنغالي المدرب السابق لفرق القطن الكاميروني والمغرب الفاسي ومازيمبي الكونغولي.
كما تعاقد الهلال مع لاعبين أجانب على رأسهم الثنائي النيجيري أوساهون وهارونا جاربا، إلى جانب الدولي التنزاني توماس أوليموينجو، مهاجم مازيمبي السابق.
ويعاني الهلال من نقص في الاعداد بعد تأجيل مبارة مع المريخ بدواعي امنية ولم يخض الهلال مباريات كافية من أجل الاستعداد لمواجهة نظيره الموزمبيقي، حيث لعب مباراتين خسر الأولى أمام ود هاشم بكأس السودان، وفاز في الثانية على المريخ الفاشر في الدوري الممتاز.
غير ان هناك مؤشر جيد يصب في مصلحة الهلال في مباراة دي سونجو وهو عامل الأرض، حيث ظل الازرق يتغلب على جميع منافسيه من الفرق الافريقية في منافسات الكاف على ملعبه الشهير بـ(المقبرة) بامدرمان، الأمر الذي يمنحه دوافع عديدة لكي يتفوق على الموزمبيقي بالجوهرة.
خبرة كبيرة في بطولات الكاف
ترجح الخبرة الأفريقية كفة الهلال على منافسه حيث يملك ممثل السودان خبرة كبيرة في بطولات الكاف نظرا لوجوده المستمر في المنافسات مثل دوري الابطال والكونفدرالية، علاوة على مشاركة لاعبيه مع صقور الجديان في أمم افريقيا وتصفيات القارة المؤهلة للمونديال، وهي ميزات تمنح الازرق الأفضلية على بطل موزمبيق.
الأزرق في موقف صعب ومعقد قبل مواجهة الموزمبيقي
و اكد محمد احمد بشير “بشة” قائد الهلال علي اهمية الفوز في المؤتمر الصحفي قبل المبارة وقال وإنهم كلاعبين يدركون جيدا اهمية الفوز في مباراة اليوم امام فريق دي سونجو الموزمبيقي بعد التعثر في الجولتين السابقتين أمام المصري ونهضة بركان المغربي مشيرا إلى انهم كلاعبين تعاهدوا على تقديم مستوى رفيع يكلل في نهاية المطاف بنتيجة إيجابية تنال رضا القاعدة الجماهيرية، وعن خوضه للمواجهة ككابتن للفريق أجاب قائلا: هذه ليست المرة الاولى التي العب فيها مباراة افريقية وانا ارتدي شارة الكابتنية بفريق الهلال، لذلك لا اجد اي ضغوطات في هذا الجانب، ينبغي علينا تجاوز الفريق الموزمبيقي وهنالك عناصر جديدة بالفريق لمست لديها الرغبة والطموح في تقديم افضل المستويات لذلك سنعمل كمجموعة من اجل وصول الفريق للمرحلة المقبلة، وسأقدم كل خبراتي وامكانياتي لخدمة الهلال في مباراة اليوم
وقال المدير الفني للهلال لأمين أنداي كنا نريد الاستفادة من خوض مباراة القمة أمام المريخ لوضع سيناريو مباراتنا أمام سونجو، لكن تم إلغاء المواجهة".

وأضاف: "متفائل بمسيرة الهلال في الكونفيدرالية، وإمكانية تأهله إلى الدور التالي رغم أنني لم أشاهد فريق دو سونجو في مباراة كاملة من قبل من المتوقع ان يدفع السنغالي لامين ندياي المدير الفني لفريق الكرة بنادي الهلال بالعناصر التي ظل يعتمد عليها خلال الفترة الماضية بقيادة يونس الطيب في حراسة المرمي .. محمد المعتصم .. النيجيري سيرجيو .. عبداللطيف بوي .. حسين أفول في الدفاع .. شرف الدين شيبوب .. ابوعاقلة عبدالله .. نصرالدين الشغيل .. محمد أحمد بشة للوسط .. النيجيري هارونا غاربا .. التنزاني توماس في المقدمة الهجومية
الجدير بالذكر يشرف اللواء ركن عبدالرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية المباراة وإلى جانبه وزير الشباب والرياضة الاتحادي الدكتور أبوالبشر عبدالرحمن، ووزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم اليسع الصديق وعدد من الدستورين
بواسطة : saeed
 0  0  94
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 13:39 الثلاثاء 18 ديسمبر 2018.