• ×

/ 10:38 , الإثنين 10 ديسمبر 2018

التعليقات ( 0 )

جمعية الهلال الأحمر تحتفل باليوم العالي للحركة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم احتفلت جمعية الهلال الاحمر السودانى فرع ولاية شمال دارفور يوم الاثنين بمحلية اللعيت باليوم العالمي للحركة الدولية الصليب والهلال الاحمر تحت شعار (من اجل الجميع في كل مكان).
واكد المدير التنفيذي لمحلية اللعيت المعتمد بالانابة ابراهيم حسب الدائم التزام المحلية بتقديم كافة التسهيلات التي تمكن جمعية الهلال الاحمر السودانى من تنفيذ البرامج والانشطة الانسانية بمختلف المناطق. واشاد خلال مخاطبته الاحتفال باليوم العالمي للحركة الدولية للصليب والهلال الاحمر وتخريج عدد (150)دارس ودارسة في كورس الاسعافات الاولية بمدينة اللعيت بحضور المكتب التنفيذي للهلال الاحمر بالولاية برئاسة المهندس عبد الرسول عبد الله عبد الرسول مدير الفرع وممثلين من جمعية الهلال الاحمر السودانى فرع ولاية شمال دارفور بجانب قيادات المحلية التنفيذية والتشريعية والامنية والاهلية والمراة والشباب والطلاب اشاد بالجهود الكبيرة التى بذلتها الجمعية ابان الأحداث الاخيرة التي شهدتها دارفور بجانب تقديم الخدمات الانسانية للالاف من اللاجئين الذين جاءوا من دول الجوار.مشيرا في هذا الصدد الى المبادرات التي قادها المتطوعون من مدينة اللعيت من اجل اقناع لاجئي دولة جنوب السودان بادخال ابنائهم مدارس المحلية مجاناً مع التزام المتطوعون بتوفير الوجبات والكتاب المدرسي.
ودعا حسب الدائم مواطني المحلية الي ضرورة الانخراط في الجمعية من اجل تعزيز العمل الانساني. وطالب جمعية الهلال الاحمر بتوقيع شراكة مع المحلية في مجالات التدريب وتقديم الخدمات الانسانية للمجتمعات المحلية.
من جهته جدد مدير جمعية الهلال الاحمر فرع الولاية المهندس عبد الرسول عبد الله عبد الرسول التزام جمعيته بالمواثيق والاتفاقيات الدولية التى وقعتها الحكومة السودانية في مجال العمل الانساني فضلاً عن الاستمرار فىي افتتاح المزيد من الوحدات للجمعية ليشمل محليات الولاية . معلنا عن افتتاح وحدة للجمعية بمحلية اللعيت.

وبشر عبد الريول المتطوعين بان ادارته ستشرع في تشييد مقر واستراحة ومخازن بمدينة اللعيت في قطعة الاراضي التي خصصتها المحلية للجمعية ،وذلك حتي يتسنى لمتطوعي الجمعية ممارسة انشطتهم. داعياً المتطوعين الي قيادة المبادرات للدفع بمسيرة العمل الانساني والطوعي وحذر عبد الرسول من التغول علي انشطة الجمعية وخاصةً في مجال التدريب علي الاسعافات الاولية.
فيما استعرض مدير مكتب جمعية الهلال الاحمر السودانى وحدة اللعيت الدكتور اسماعيل يوسف الختيم اهداف الجمعية ومجالات عملها. مشيراً إلى اهمية العمل الطوعي. وطالب المواطنين بالوقوف مع الجمعية ومساندتها حتي تقوم بدورها علي الوجه الاكمل.
وكانت الجمعية قد سيرت كرنفالا جاب الشوارع الرئيسية لمدينة وسوق اللعيت. وقد تخللت الاحتفال العديد من الفقرات والعروض التي نالت رضي واستحسان الحضور
بواسطة : seham
 0  0  73
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 10:38 الإثنين 10 ديسمبر 2018.