• ×

/ 11:28 , الخميس 13 ديسمبر 2018

التعليقات ( 0 )

وزير الثقافة يؤكد اهمية التنوع الثقافي في تعزيز السلام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: ابراهيم عويس .
اكد وزير الثقافة السوداني الطيب حسن بدوي اهمية التنوع الثقافي في تعزيز وبناء ثقافة السلام.
ونبه خلال مخاطبته ليل أمس( الاحد) الاحتفال باليوم العالمي للتنوع الثقافي الذي اقامته المؤسسة الشبابية للابداع بالتعاون مع المجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون للدور الكبير الذي تقوم به الثقافة في تشكيل الوجدان السوداني.
ودعا بدوي للاستفادة من التنوع الثقافي بين جميع مكونات الشعب السوداني في تعزيز ثقافة السلام وقال ان مثل هذه المحافل تؤكد الدور الريادي للثقافة والفنون واعلن رعايته لكافة برامج ومناشط المؤسسة الشبابية للابداع ولفت لاهمية المناشط التي تقوم بها في تعزيز ثقافة السلام من خلال التنوع الثقافي الذي تتمتع به البلاد.
بدوره اكد الامين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون موفق عبدالرحمن أهمية الشراكة الذكية مع المؤسسة واستمرار الإحتفال بالإيام العالمية والأنشطة الأخرى التى تعمل علي تطوير العمل الثقافي بالبلاد
ووفي سياق متصل قال مسؤول شؤون الولايات بالاتحاد الوطني للشباب السوداني منير الهادي إن التنوع موجود في وجدان السودان واكد التزام الاتحاد بالتبشير بالتنوع ونقله للريف ..
من جهته نبه مدير مركز كردفان للتراث محمد الحلاج للتنوع الثقافي الكبير في السودان واوضح ان الدراسات التي اجريت في جامعة الخرطوم اكدت ان البجا اقدم السكان في العالم ونوه للتنوع الذي شكل وجدان الثقافة السودانية.
واكد تماذج التراث في العمل الوطني منذ بدء الخليقة وقال ان الرقصات التي شهدتها الامسية تجسد ثقافة قبائل السودان المختلفة.
من جانبها اثنت المدير العام للمؤسسة الشبابية للابداع سحر محمد عبد العظيم علي شركاء المؤسسة في هذا العمل الابداعي واشارت لاستمرار المؤسسة في مثل هذه الاعمال والفقرات الابداعية.
واكدت سحر ان المؤسسة درجت منذ نشأتها علي الاهتمام بالابداع والتنوع الثقافي الذي تتمتع به البلاد وعضدت علي استمرارية منصة الابداع التي تقدمها لكافة المبدعين الشباب وتقدمهم عبرها للمجتمع المحلي والعالمي
بواسطة : صلاح
 0  0  68
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 11:28 الخميس 13 ديسمبر 2018.