• ×

/ 06:17 , الأربعاء 19 ديسمبر 2018

التعليقات ( 0 )

القوات السودانية والاماراتية تحرران مدينتين باليمن من مليشيات الحوثي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم: وكالات حررت القوات السودانية ونظيرتها الإماراتية مديرية "الفازة" بالكامل إلى جانب "مفرق زبيد" باليمن. وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، الجمعة، بمحاصرة قوات التحالف العربي لمليشيات الحوثي في مديريتي التحيتا والزبيد بالساحل الغربي.


ونقلت الوكالة أن المديرية والمفرق باتتا تحت السيطرة الكاملة لقوات المقاومة اليمنية مع استمرار تقدم قوات المقاومة اليمنية شمالاً وانسحاب مليشيات الحوثي.


والأربعاء الماضي، قال رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، خلال لقائه مساعد وزير الدفاع السعودي محمد عبدالله العايش، إن الأوضاع الاقتصادية في البلاد لن تثني السودان عن لعب دوره العربي لاسترداد الشرعية في اليمن.


واعتبر خلال اللقاء، أن مواقف السودان المبدئية المعلنة هي الدفاع عن أرض الحرمين، وأكد التزامه بالأهداف النبيلة التي دعت إلى مشاركته في "عاصفة الحزم".


ومنذ مارس 2015، يشارك السودان في التحالف العربي الذي تقوده السعودية لمحاربة الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في اليمن.


وجرى إعلان تشكيل "التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب" بقيادة المملكة العربية السعودية 14 ديسمبر 2015، ويبلغ عدد الدول المشاركة فيه 41 دولة، أهمها دول الخليج وتركيا وباكستان وماليزيا ومصر.
بواسطة : seham
 0  0  846
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 06:17 الأربعاء 19 ديسمبر 2018.