• ×

/ 19:00 , الأربعاء 12 ديسمبر 2018

التعليقات ( 0 )

الصحافة النيجرية تشيد بتجربة السودان في مجالات الإستثمار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم : خاص أشادت الصحافة النيجرية بإهتمام السودان بإستثمار موارده الطبيعية بطرق خلاقة تفي بمتطلبات نجاح المشروعات الإستثمارية.
وقالت صحيفة (ليدرشيب) النجيرية الصادرة في العاصمة أبوجا ان حكومة الخرطوم فتحت الأبواب واسعة أمام الإستثمارات الإجنبية في مختلف المجالات فأصبح السودان نقطة عبور إلى الأسواق العاليمة وبلدان الكوميسا خاصة للدول القارية التي تفتقر للمؤاني مشيرة لتمتع السودان بميزات نسبية في إنتاج العديد من المحاصيل النقدية مثل الحبوب الزيتية ،القطن والصمغ وذلك بفضل تعدد مناخاته بين الصحراوي والسافنا بجانب تمتعه بثروة غابية تغطي أكثر من 11% من مساحته الكلية.
وأشارت الصحيفة في مقال بعنوان (السودان أرض الإمكانيات الواعدة) ان السودان بموقعه الإستراتيجي يعد بمثابة حلقة وصل بين بلدان قارة أفريقيا المختلفة مشيراً إلى نجاح السودان بإعادة تشكيل مصيره ووقف الإحتراب وتجاوز مشاكله الداخلية عبر الحوار الوطني وتكوين حكومة الوفاق الوطني الحالية.
من جانبها تطرقت صحيفة (ليدرشيب) إلى جهود السودان في تطوير البنى التحتية وشبكات الطرق والجسور مشيرة إلى إهتمام البلاد بإستغلال ثروات باطن الأرض من المعادن والنفط بجانب الإستثمار في مجالات الثروة الحيوانية والزراعة في ذات الوقت الذي يقدم فيه قانون الإستثمار الجديد إعفاءات مقدرة في مجال المشاريع الزراعية.
في سياق متصل تطرق التقرير إلى سعي السودان لتطوير أسواق البورصات بغرض جذب رؤوس الأموال بجانب خلق مظلة أمان لإستقرار العملة وتحسين مؤشرات الأداء.
بواسطة : seham
 0  0  86
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 19:00 الأربعاء 12 ديسمبر 2018.