• ×

/ 04:58 , الأربعاء 19 ديسمبر 2018

التعليقات ( 0 )

اعتماد مراكز لامتحانات الشهادة السودانية بمحليتي التضامن وقيسان

لاول مرة في تاريخ ولاية النيل الازرق

والي النيل الازرق يقرع جرس انطلاق امتحانات الشهادة السودانية في بوط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بوط : احمد ادريس احمد .
قرع والي النيل الازرق حسين يس حمد الجرس بمدينة بوط حاضرة محلية التضامن إيذاناً ببدء امتحانات الشهادة السودانية للعام 2018م اليوم ( الاثنين) والتي يجلس لها (8350) طالب وطالبة موزعين على (66) مركزاً .
و بلغ عدد الجالسين لاداء الامتحانات بمحلية التضامن لأول مرة في تاريخ الشهادة السودانية (755) طالب وطالبة.
وقال والي النيل الازرق ان الامتحانات انطلقت في جميع محليات الولايات وسط ترتيبات أمنية وإدارية وفنية ممتازة واثنى في هذا المنحى على ادوار القوات النظامية في حماية الولاية وتأمين الامتحانات .
واعتبر ياسين اعتماد مراكز للامتحانات لأول مرة بمحليتي قيسان والتضامن تأكيداً على استقرار الاوضاع الامنية واكد اعتزام الولاية اعتماد مراكز للامتحانات في بقية المحلية العام المقبل وتوقع الوالي احراز نتائج متقدمة .
من جانبه اعتبر وزير التربية والتعليم الضيف عيسى عليو أن قرع الوالي للجرس من محلية التضامن التي دخلت لأول مرة في تاريخ امتحانت الشهادة السودانية مؤشراً يؤكد استقرار المنطقة ، ونبه الى اعتماد (5) مراكز جديدة في محليات التضامن وقيسان وباو .
واوضح عليو ان عدد الجالسين بلغ (8350) طالب وطالبة تم تجميعهم في (51) مركزاً ، وتم تزويد المراكز بالخدمات الاساسية من كهرباء وماء وإجلاس ، وقال ان الامتحانات سارت في اليوم الاول وفق ماهو مخطط له وذلك نتيجة للجهود التي بذلت من قبل حكومة النيل الازرق في دعم العملية التعليمية التي أدت بدورها لاستقرار العام الدراسي وتوقع الوزير احراز نتائج باهرة .
الى ذلك اكد معتمد محلية التضامن عبدالعظيم ابوروف فرحة المواطنين بإنطلاق امتحانات الشهادة السودانية لأول مرة في تاريخ المنطقة عبر اربعة مراكز في أقدي ورورو وقلي وبوط لعدد (755) طالب وطالبة ، وتابع "وهذا يؤكد ان المنطقة تنعم بالأمن والاستقرار".
وتعهد ابوروف باستمرار دعم المحلية للتعليم بإعتباره اساساً التنمية والتغيير وأثنى على جهود الحكومة المتمثلة في وزارة التربية والتعليم بالولاية على اتخاذ القرار التاريخي الذي مكن طلاب وطالبات المحلية من الامتحان في مناطقهم وتوقع المعتمد إحراز طلاب المحلية نتائج مشرفة .
بواسطة : صلاح
 0  0  94
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 04:58 الأربعاء 19 ديسمبر 2018.