• ×

/ 08:58 , الأربعاء 12 ديسمبر 2018

التعليقات ( 0 )

المجلس الأعلى للبيئة يعلن طي ملف النفايات بنهاية العام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم:وصال بريقع أعلن وزير المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية حسن إسماعيل عن طي ملف النفايات العادية بنهاية 2018 مشيرا الى توفر التمويل اللازم لتنفيذ الخطة الموضوعة لذلك . جاء ذلك خلال المنبر الاعلامي الدوري اليوم بقاعة وزارة المالية .
و كشف الوزير عن مدى التلوث الذي شهده السودان خلال الفترة الماضية جراء النفايات الالكترونية التي صاحبت التطور التكنولوجي ، مشددا على أن التخلص من المخلفات يجب ان يكون بطريقة امنه لا تضر بالبيئة. مقرا بوجود تقاطعات بين الموسسات الاتحادية والولاية أقعدت تنفيذ القوانين البيئية ، موضحا وجود حزمة من المعوقات تواجه المجلس خاصة عملية التخلص من النفايات بجانب ضعف تمويل المشروعات التي تسهم في التوازن البيئي معلنا عن انشاء شرطه للبيئة لمتابعة تنفيذ القوانين .
واشار حسن إلى تراجع حجم النفايات من 7 ألف طن في الولاية الى 5 ألف طن بعد قرار منع تداول أكياس البلاستيك .
وصرح الوزير عن قانون يدين المحلات التجارية ويمكن ان يغلقها في حالة عدم الالتزام بوضع مكبات للنفايات تسع اسهلاك المحل ، كاشفا عن اتجاه المجلس لشراء كافة مخلفات النفايات لإعادة تدويرها.
أكد الوزير تسليم عشر محارق للمخلفات الطبية لولاية الخرطوم، مؤكد أن هناك اتجاه لتقليل النفايات قدر المستطاع.
ونبه إلى أن ارتفاع أسعار الخضروات في الولاية يرجع الى تعدي أصحاب الكمائن على الأراضي الزراعية وزراعة الاعلاف على حساب الخضر والفواكه .
لفت اسماعيل الى ان التلوث البصري في الولاية يعزى لسلوك المواطن وعدم المراقبة الذاتية للفرد .
بواسطة : wisal
 0  0  66
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 08:58 الأربعاء 12 ديسمبر 2018.