• ×

/ 05:08 , الأربعاء 19 ديسمبر 2018

التعليقات ( 0 )

الثروة الحيوانية تؤكد على أهمية الجلود كمورد اقتصادي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم :الخرطوم أكد وزير الدولة بوزارة الثروة الحيوانية الدكتور جلال الدين رابح على أهمية الجلود كمورد اقتصادي بإسهاماتها الفعالة في دفع الاقتصاد القومي وتشجيع القطاع الخاص نحو الصناعات المحلية.
جاء ذلك خلال زيارته لمدبغة النيل الأبيض بالخرطوم رافقه خلالها المدير العام للإنتاج الحيواني د. آمال الماحي ومدير المركز القومي لتحسين الجلود د. رقية عثمان محمد نور.
وقال رابح إن الزيارة جاءت في إطار الوقوف على طاقات وإمكانيات المدابغ والصناعات الحيوانية التي تتصدر قائمتها الجلود لتحقيق سياسة القيمة المضافة للسلعة وما تساهم به في الاقتصاد القومي، مؤكدا أن وزارته بصدد تنفيذ الموجهات والقرارات الرئاسية العليا في شأن تصدير اللحوم المذبوحة بدلا عن الحية، مبينا أن المستفيد الأول من هذا القرار هو المدابغ .
وأكد رابح على دعمه وتشجيعه للقطاع الخاص بالتعاون والتنسيق لتكامل الجهود لتنمية وتطوير القطاع.
من جانبه أوضح المدير العام لمدبغة النيل الأبيض الأستاذ نور محمد الرفاعي أن هذه اللقاءات والزيارات تأتي لربط الاستراتيجيات للتعاون والتشارك للعمل في قطاع الثروة الحيوانية باعتبارها المعول الاقتصادي الأول مؤكدا على أن المصنع يعمل بخطة واستراتيجية جديدة للاستفادة من الجلود وتصديرها مصنعة لجلب العملات الصعبة.
بواسطة : wisal
 0  0  61
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 05:08 الأربعاء 19 ديسمبر 2018.