• ×

/ 19:37 , الإثنين 17 يونيو 2019


Rss قاريء

أخبار مهمة

ارتفاع الدهون الثلاثية يهدد بأزمة قلبية

ارتفاع الدهون الثلاثية يهدد بأزمة قلبية

. حذرت خبيرة التغذية الألمانية غابرييلا‬ ‫كاوفمان، من أن ارتفاع الدهون الثلاثية في الدم يرفع خطر الإصابة بأزمة‬ ‫قلبية أو سكتة دماغية أو التهاب البنكرياس،..

11-06-2019 | 0 | 0 | 25

محتويات

16-01-2017 | 0 | 0 | 142

نقوش الحنة السودانية تغزو مصر وتصبح موضة عربية وعالمية.

نقوش الحنة السودانية باتت مرغوبة بصورة لافتة للنظر في مصر وبعض الدول الخليجية، الحنة السودانية تعتبر من أكثر أنواع الحنة شهرة وتختلف بعض الشي عن الحنة المصرية والهندية والخليجية.



15-01-2017 | 0 | 0 | 142

من هم المشاهير الذين دافعوا عن العرب والمسلمين في وجه ترامب

تَعوّد العرب والمسلمون على تلقي الانتقادات والأحكام الجاهزة من الأميركيين، خاصة مع إعلام تلفزيوني يواصل تعزيز هذه الصورة لدى الجمهور. لكن من حين لآخر تظهر أسماء معروفة تختار المعسك



14-01-2017 | 0 | 0 | 119

واتساب يحتوي على ثغرة قد تكشف الرسائل لطرف ثالث

من الممكن أن تتعرض بعض الرسائل التي ترسلها عبر واتساب للاختراق والقراءة من قبل طرف ثالث نتيجة لثغرة في التطبيق. وترجع تلك الثغرة إلى أخطاء في طريقة كتابة الشفرات الخاصة بخدمة ال



13-01-2017 | 0 | 0 | 130

وفاة الممثلة المصرية كريمة مختار بعد صراع طويل مع المرض

توفيت الفنانة المصرية الكبيرة كريمة مختار، الخميس بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 82 عاماً. كريمة التي اشتهرت بوجهها الناضح حباً، وغالباً ما لعبت دور "أم العيال"، حتى أضحى ملتصقاً



12-01-2017 | 0 | 0 | 113

إنفوغرافيك.. خريطة "الذكور والإناث" في العالم

المقصود هنا النوع، أو الذكور والإناث، وبالتالي فإن الخريطة المرفقة تتناول وتشرح بالتفصيل الفروق والتباينات في معدل الجنسين في دول العالم بحسب الإحصائيات والمعطيات الرسمية وبالطبع



12-01-2017 | 0 | 0 | 151

فتاة تلتقي بشبيهتها عن طريق الصدفة وتكتشف عشرات الشبيهات لها

يقول المثل الشائع "يخلق من الشبه أربعين" وهذا المثل ينطبق تماماً على فتاة التقت بشبيهتها عن طريق الصدفة في أحد المراكز التجارية منذ عدة أشهر، وقامت بنشر صورتها مع شبيهتها في تغريدة



12-01-2017 | 0 | 0 | 151

تكنولوجيا الحديثة توفر أداة هاتفية لحل مشكلة "الثرثارين" في العمل

قريبا يمكن للتكنولوجيا الحديثة أن توفر حلا، يسمح للثرثارين بالتحدث على الهاتف كما يشاؤون دون إزعاج غيرهم، خاصة في الأماكن العامة. جهاز "HUSHME"، أحد الأجهزة الرائدة في هذا المجال،



12-01-2017 | 1 | 0 | 668

قروب واتساب تنقسي ....بداية نهضة تنموية

تقع جزيرة تنقسي بالولاية الشمالية وتبلغ مساحتها 17كيلو وبها 9مجالس تشمل مجلس سلب ومجلس بنقنارتي بحري، بنقنارتي قبلي حمور بكبول بالاضافة الى مجلس الهجرة وبروس. واوضح ممثل جزيرة تن



12-01-2017 | 0 | 0 | 154

السوداني احمد خليفة يتحول إلى بطل في نيويورك

أظهر فتى مسلم مراهق من بروكلين شجاعة مذهلة بعد أن رأى امرأة يهودية أرثوذكسية تتعرض للكم من قبل رجل في مترو الأنفاق بنيويورك. وقد ساعد الصبي وهو من سكان فلاتبوش، واسمه أحمد خليفة ف



12-01-2017 | 0 | 0 | 140

تغريدة الوداع لباراك أوباما حطمت كل أرقامه القياسية

تغريدة الوداع والشكر التي أرسلها الرئيس الأميركي باراك أوباما عبر موقع تويتر إلى الشعب الأميركي، أصبحت الأكثر شعبية له على الحساب الرئاسي. فقد كتب الرئيس المنتهية ولايته تغريدة لي



12-01-2017 | 0 | 0 | 184

اعرق مدارس السودان القديمة وذكريات لا تنتهي

حكايات وذكريات أعرق مدارس السودان القديمة لا تنتهي، لجهة أنها من أشهر القلاع الأكاديمية في البلاد، حيث كان الناس يحتفلون ويقيمون الدنيا ولا يقعدونها حال إن نال أحد أبنائهم مقعدا في



12-01-2017 | 0 | 0 | 110

امرأة تعيش في المطار منذ 8 سنوات

تعيش امرأة تبلغ من العمر 50 عاماً داخل مطار شانغي في سنغافورة منذ 8 سنوات، وذلك بعد أن وجدت نفسها في حالة مادية صعبة، واضطرت إلى تأجير منزلها لتحصل على دخل شهري يؤمن حاجاتها اليومي



11-01-2017 | 0 | 0 | 148

شرب الخمور يقود الأشخاص إلى الأكل بشراهة

كشفت دراسة بريطانية حديثة، أن شرب الخمور، يمكن أن يؤدي إلى تحفيز مناطق بالدماغ، ينتج عنها رغبة شديدة في الأكل بشراهة. الدراسة أجراها باحثون بمعهد فرانسيس كريك في لندن، ونشرت نتائج



11-01-2017 | 0 | 0 | 196

محمد ميرغني: الفن أصبح مهنة من لا مهنة له

طالب الفنان محمد ميرغني القنوات الفضائية أن تقوم بدورها في حماية الإرث الفني والثقافي، الذي يحتشد به الإبداع السوداني، وقال الفنان الكبير في حديثه للمركز الصحفي لقناة النيل الأزرق،



11-01-2017 | 0 | 0 | 227

سينما الحلفايا".. "أين تسهر هذا المساء"

شأنها شأن أغلب رصيفاتها بالعاصمة الخرطوم بقيت "سينما الحلفايا" مغلقة لـ11 عاما، لكن اليوم فإن الأمل يراود مرتاديها القدامى بفعل مبادرة شبابية لنجدة قطاع السينما الآخذ في التراجع بع



10-01-2017 | 0 | 0 | 147

دواء لعلاج الزهايمر يساعد على نمو الأسنان مجدداً

يمكن أن يصبح حشو الأسنان شيئاً من الماضي بعد أن اكتشف علماءٌ أن هناك دواءً موجوداً بالفعل لعلاج مرضى الزهايمر يمكن أن يساعد على نمو الأسنان مجدداً وعلاج التسوس. واكتشف باحثون من ك



10-01-2017 | 0 | 0 | 126

التدخين.. تكلفة "خرافية" تفوق ميزانيات دول

أفادت دراسة أعدتها منظمة الصحة العالمية والمعهد الوطني الأميركي للسرطان بأن التدخين يكلف الاقتصاد العالمي مبلغا هائلا سنويا، وأن عدد من تودي هذه العادة السيئة بحياتهم سيرتفع بمقدار



10-01-2017 | 0 | 0 | 115

حفرة "ابتلعت" سيارتين

قالت دائرة المياه في مدينة فيلادلفيا الأميركية، بولاية بنسلفانيا، إن كسرا في خط المياه الرئيسي تسبب في حفرة بأحد الشوارع عند تقاطع فيشتاون بالمدينة، كانت كبيرة بما يكفي لابتلاع سيا



09-01-2017 | 0 | 0 | 178

"نوكيا 6" يتحدى "آيفون 7".. مقارنة بالسعر والمواصفات

عادت نوكيا إلى سوق الهواتف الذكية عبر جهاز "نوكيا 6" في مسعى لاستعادة موطئ قدم في تلك السوق التي تسيطر عليها هواتف أندرويد وآيفون. ويعتمد جهاز "نوكيا 6" على الإصدار "نوغات" من نظا



09-01-2017 | 0 | 0 | 159

أفضل الأعمار للزواج والذي يساعد في استمراره

التأخر في الزواج هو أمر مقلق بالنسبة للكثيرين، ما يدفع البعض لاتخاذ القرار بالزواج من شخص غير مناسب، ما يزيد من نسب الطلاق، ولا يساعد على بناء علاقات زواج ناجحة تستمر لفترة طويلة.



09-01-2017 | 0 | 0 | 168

الاستخدام الدائم للموبايل يتلف العين ويجهدها

استمرار استخدام الهاتف الذكى يعرض الإنسان للكثير من المشكلات الصحية، فقد توصلت دراسة جديد إلى تسبب الهواتف الذكية فى المزيد من الأضرار الصحية أكثر مما كان معتقدا فى السابق، وخاصة



09-01-2017 | 0 | 0 | 144

طريقة سحرية جديدة لخسارة الوزن... من دون أي مجهود

إن كانت أساليب خسارة الوزن معروفة في مختلف أنحاء العالم، وهي ممارسة الرياضة وتخفيض كمية الأكل، والاستعانة بالماكولات القليلة السعرات الحرارية، فإن دراسة جديدة أكدت أن أكبر محفّزٍ ع



09-01-2017 | 0 | 0 | 131

علماء فلك يرصدون "وحشين مختبئين" في مجرات قريبة

اكتشف علماء فلك، وجود ثقبين أسودين خلف ستار من الدخان، في الفضاء الخلفي للكون، قائلين إنهما ظلا غير قابلين للرصد حتى الآونة الأخيرة. وبحسب ما نقلت سكاي نيوز، فإن مرصد وكالة الفضاء



09-01-2017 | 0 | 0 | 127

طفل هندي صاحب الجمجمة الأكبر في العالم

أجرى أطباء في الهند عملية لطفل في الشهر السابع من عمره، وذلك لمعالجة وضع رأسه الضخم الذي يعتقد أنه الأكبر في العالم، وقد تسبب في الإزعاج لوالدي الطفل ويهدد حياته بالطبع. ويعود الط



09-01-2017 | 0 | 0 | 160

اختيار البروفيسور حسن أبو عائشه رائدا لطب الكلي في افريقيا للعام 2017

اختارت الجمعية العالمية لطب الكلي بروفيسور حسن أبو عائشه حامد رائداً لطب الكلي في إفريقيا للعام 2017م والذي من المقرر أن يتم تكريمه في مؤتمر أمراض الكلى في إفريقيا خلال هذا العام



جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 19:37 الإثنين 17 يونيو 2019.