• ×

/ 05:53 , الإثنين 19 أغسطس 2019

التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-08-2019 / 23:01 محمد عمر عباس :
    شكرا علي المووضوع الجمييل الشيق وباارك الله فييك ي دكتور

وعي غيرك..... مخلفات الأضاحي بين الخيرات والأمراض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
.
hesho20ahm@gmail.com
أتي العيد وعمت فرحة السودان
وكتبت في الديار أوزأن
وهمت بالأتفاق أمان
نسينا أوجاعنا عشان نبني أمال وأحلام
ونرفع للعلم وجهان
علم للشهيد الكان
وواحد عشان بناء السودان
أبارك الي الشعب السوداني بإتفاقية بناء السودان الديمقراطي الجديد واقول (لابد لنا ان نعمل علي معالجة الأخطاء ويجب ان لا نتقاتل من اجل تلك الأخطاء) كما أهني كل السودانين بقدوم عيد الاضحي المبارك وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وجمع الله النفوس علي الإصلاح والضمائر علي الفلاح ووفقنا في توعية المجتمع بالأنصاح و تغير السلوك ونشر الثقافة بالإيضاح وبناء التنمية والتطوير بالعمل الصاح و تقوية الأفكار وإصحاح البيئة ومعالجة المخلفات بالحرص والإنتباه.
لاشك أن في االعيد تزبح الزبائح وتبتهج النفوس ويتجمع الأحبه وتنسي المشكلات من الكوارث والتلوثات وإنتشار الامراض

عزيزي السوداني.........
في العيد تجمع الخيرات وتتبادل التهاني وتنسي المسببات والأمراض في ذلك اليوم عزيزي القارئ تتجمع الأحروف وتنطق كلمة (إتفضل) وعلي المشاوي التركيز والتزوق دون الحيطه والحذر والإنتباه الي الأمراض والتجمهور بين أفراد العائله وشراب (البيبسي) و (الشاربوت) وتلتقط الصور للزكريات و تترك أخطر القنابل علي الإطلاق (الفضلات والمخلفات ) وتتغذي الميكروبات وتنتشر (فإحذر المهلكات) وأحترس من الأوبئة والأمراض .
هل تعلم أن لمخلفات الزبيحه (الدم –العظام-الجلد) خيرات إن تم إستخدامها بتقنيات علمية وصناعية فمنها نستفاد و يصنع (السماد) ويخرج (الجلاتين) ويجمع (البروتين) الذي يستخدم في تغزية النباتات والزراعه للمنتجات . وبالمقابل هل تعلم عندما يراد فحص ميكروب ضار يتم حقنه بنقاط من الدم فيتوالد الي مئات والالاف وملايين في ساعات وهذا دليل علي أنه يسبب الامراض وتشاع بالمخلفات الوبائيات .
نحن في فصل الخريف فهو وسط سريع النشر للأمراض بسبب تفشي الجراثيم والمسببات فتقوم المياه الراكده بتلبية الدعوة والإحتضان ومن ثم نقلها الي البيوت والمستشفيات لتهتك هذا ويمرض هذا ويموت ذاك.

عزيزي المواطن .......
عليك أن تقوم بدفن جميع المخلفات من الدم وباقي الفضلات حتي لا تصاب بمرض أو يسبب لك أي مشكلات فتخسر أمولا للعلاج وترقد أزمان للشفاء (وكله مكتوب من الله ولكن علينا الأخذ بالاسباب)

فأحذر الناقلات من المخلفات وحافظ علي البيئة وعدم الرمي علي الطرقات
وعي غيرك عشان تكون سبب في علاج الناس من الأمراض

بواسطة : د.هشام عثمان ابراهيم(ودعيشه)
 1  0  43
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 05:53 الإثنين 19 أغسطس 2019.