لافاني: جئت لوضع منهج احترافي للهلال السوداني
12-01-2017 / 10:02
لافاني: جئت لوضع منهج احترافي للهلال السوداني
الخرطوم : كيم

تحدث المدير الفرنسي دينيس لافاني عن تفاصيل مهمته وبرنامجه مع فريق كرة القدم بنادي الهلال السوداني محليا وإفريقيا وعن قائمة الفريق الإفريقية واللاعبين الذين أبعدوا والقلق الذي يدور حول دفاع الهلال.
فيما كشف مدير الإدارة الرياضية بالفريق الأزرق والتي يرأسها مهاجم الفريق السابق الدكتور عمر النِقيّ عن سياستهم في إدارة الفريق وكيفية التنسيق بينهم وبين الجهاز الفني ومجلس الإدارة.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدته الإدارة الرياضية مع الجهاز الفني اليوم الأربعاء، وحضر المؤتمر المدير الفني دينيس لافاني ومساعده ومدرب الأحمال الجزائري عمارة رمضان والمدرب العام طارق أحمد آدم ومدرب الحراس التونسي وليد بن الحسين.
ورد لافاني على عدد من أسئلة "" حول أهدافه مع الهلال واتفاقه مع مجلس إدارته ومستوى الاحترافية الذي يريده بالفريق.
وقال: " الأهداف المرسومة مع النادي، هي المحافظة على لقبي الدوري والكأس اللذين حققهما الفريق في 2016، ومحاولة الوصول إلى الدور قبل النهائي على بدوري أبطال إفريقيا، أن يكون الفريق ضمن أفضل 4 فرق بإفريقيا، وبعد ذلك يمكن التفكير في الفوز باللقب".
وقال حول الظروف التي يريد توفرها لينجح في عمله، إنه يريد توفير أجواء جيدة حول اللاعبين، وأن يجد الوقت الكافي ليتعرف على إمكانيات اللاعبين في كل مباراة يخوضها الفريق حتى يتمكن من تحقيق الأهداف المرسومة.
وحول مستوى الاحترافية الذي يريده قال لافاني: "جئت للهلال لوضع منهج احترافي يشمل كل ما يحيط بالجميع في النادي وليس لاعبي فريق الكرة فحسب، وأنتظر طريقة احترافية من الطاقمين الإداري والفني، وذلك هو المنهج الذي يطور الفريق ويقوده إلى الأمام.
ورفض المدرب ما يتردد بأن معسكر الفريق بمصر كان ضعيفا قياسا بمستوى الفرق التي واجهها الفريق، وقال إن مواجهة الفرق المصرية كانت مفيدة فنيا وبدنيا، خاصة وأن الفترة الحالية تشهد مباريات مكثفة بالدوري المصري، ولهذا يكون مستوى الفرق عال جدا.
وقال إنه بالإضافة لمواجهة فرق مصرية جيدة واجه المنتخب العماني العسكري الذي يتكون من لاعبين عمانيين محترفين في دوري بلادهم، مضيفا أنه خلال فترة الإعداد والمباريات الودية يكون هناك عمل بدني كبير يتخلل المباريات من حيث تنفيذ تدريبات تسبق أو تلي المباراة الودية مباشرة.
وبرر بأن إبعاد صانع الألعاب صهيب الثعلب جاء بسبب أنه من واقع خبرته كمدرب بإفريقيا، ومن خلال ما شاهده ، أن اللاعب لم يصل بعد للمستوى البدني الذي يجعله يشارك مع الفريق إفريقيًا.
وقال لافاني إن الوصول للدور قبل النهائي بدوري أبطال إفريقيا يحتاج إلى عمل كبير ويبدأ من المباراة الأولى، ولكنه يملك الخبرة الكافية لقيادة الهلال إلى تلك المرحلة، وأن هدفه الأول هو الوصول مع الهلال لأعلى نقطة بالبطولة القارية.
وقال المدرب الفرنسي أن القلق من دفاع الهلال الحالي سببه المقارنة مع دفاع الفريق في الموسم الماضي، وأنه يرى أن الظهير الأيسر عبد اللطيف هو قلب دفاع في الأساس، مشددا على أنه راض عن دفاع الهلال بعد المباريات الودية التي خاضها.
من ناحيته، قال المدير الرياضي الكابتن عمر النقي أن إعداد الهلال لموسم 2017 يدخل في أسبوعه الأخير من الإعداد لموسم 2017، وسيخوض غدا الخميس مباراة إعدادية ضد فريق "وا اوْل ستارز" بطل الدوري الغاني، ومباراة أخرى أمام فريق تريعة البجا الصاعد للممتاز، وفي يوم 17 يناير/كانون الثاني الجاري سيخوض الفريق مباراة ودية أفريقية مع جورماهيا الكيني ثم مباراة في اليوم التالي مع فريق حي الوادي نيالا.


ترنيم




خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في كيم فيسبوك