النائب الاول في النيل الابيض.. التنمية والاستقرار البيان بالعمل
دشن انطلاق الدورة المدرسية (26)
10-01-2017 / 20:13
النائب الاول في النيل الابيض.. التنمية والاستقرار البيان بالعمل
كوستي : ربك: صلاح باب الله: محمد صلاحكاميرا : محمد حمودة

وجد اعتذار والي النيل ألابيض الدكتور عبد الحميد موسى كاشا لجماهير الولاية التى اكتظ بها إستاد كوستي في حفل افتتاح الدورة المدرسية القومية في نسختها السادسة والعشرين عصر يوم أمس ألأول "الاحد" صدىً طيباً لدى الجماهير التى ظلت واقفة خارجة الاستاد لمتابعة حفل افتتاح الدورة المدرسية بتشريف النائب الأول للرئيس السوداني الفريق أول ركن بكرى حسن صالح الذي زار الولاية يومي الأحد وإلإثنين الماضيين .
واستهل النائب الأول للرئيس زيارته لولاية النيل ألابيض بتدشين زمرة من المشروعات التنموية شملت طريق ربك كنانة وافتتاح المقر الجديد لوزارة المالية بالولاية وتمليك المشروعات الانتاجية التى نفذها ديوان الزكاة بالنيل الابيض.
وأمر النائب الاول للرئيس ديوان الزكاة بالعمل على ايجاد منافذ لتسويق منتجات المشاريع الانتاجية التى يملكها الديوان للشرائح الفقيرة، وابلغ نائب الامين العام لديوان الزكاة الاتحادي الدكتور بلة الصادق الصحافيين باشادة النائب الاول بالجهود التي يبذلها الديوان لاخراج الناس من دائرة الفقر الي الانتاج.
ووجه صالح ديوان الزكاة بالعمل على إيجاد منافذ لتسويق منتجات المشروعات مشفوعة بزيادة عمليات التقييم والتقويم للمشروعات .
و قال مدير المشروعات في ديوان الزكاة بولاية النيل الابيض عبد الله عبد الدين ان تكلفة المشروعات التى نفذها الديوان بلغت ٧مليون جنيه يستفيد منها ٩٠٠ مواطن من شرايح الفقراء.
واكتظ استاد كوستي عصر يوم أمس الأول بالجماهير والطلاب المشاركين في افتتاح الدورة المدرسية في نسختها السادسة والعشرين الأمرالذي جعل والي النيل الابيض الدكتور كاشا يعتذر للجماهير التى لم تجد موقعاً لمتابعة حفل الافتتاح من داخل الاستاد واكتفت بالوقوف خارجه للمتابعة .
ونجح طلاب ولاية النيل الابيض في تقديم لوحة زاهية نالت اعجاب الحضور في حفل الافتتاح للدورة المدرسية التى انطلقت تحت شعار " فلتدم انت ايها الوطن" ورددت جماهير الولاية هتافاً داوياً " كاشا والامور ماشة".وأعاد حفل افتتاح الدورة المدرسية رونق هيئة سكك حديد السودان والتى حملت على متن عربات أحد قطاراتها طلاب الولاية لموقع الحفل فضلاً عن حملها لشعار " بخت الرضاء " المحفور في وجدان أهل السودان تخليداً للتعليم واحتراماً للمعلمين.
وجسد الطلاب شعار الدورة في النشيد المصاحب للعرض في نشيد قومي تقول احد مقاطعه:
النيل الابيض ولاية سودانية متعايشين لافرقة لا قبلية.
وأكد والي النيل الابيض الدكتور عبد الحميد موسى كاشا ان جماهير الولاية لن تخون قيادة الدولة ، واحتفى كاشا بمساندة موطني الولاية لحكومتها في دفع مسيرة التنمية ونجاح الدورة المدرسية.
بدوره قالت وزير التربية والتعليم الدكتورة سعاد عبد الرازق ان إصلاح الدولة لايتم إلا عبر التعليم وتحسين بيئته وتدريب كوادره . وأوضحت ان اكثر من (5) آلآف طالب وطالبة يشاركون في الدورة المدرسية واحتفت بدعم رئاسة الجمهورية للتعليم في البلاد.
وقال النائب الاول للرئيس ان عهد القتال مضى وزال وأكد خلال مخاطبته حفل افتتاح الدورة المدرسية في نسختها السادسة والعشرين تحت شعار (فلتدم انت ايها الوطن) التي نظمتها وزارة التربية والتعليم برعاية رئاسة الجمهورية بمشاركة واسعة من المشاركين من الوفود والوزراء والدستوريين والقيادات واعيان واهالي بحر ابيض باستاد كوستي عصر الاحد ان السلام في السودان يمتلك صمام الصولة والجولة وتعهد باستمرار الحكومة في بسط التنمية والخدمات.
واكد صالح ان الحوار الوطني اتى اكله وزاد ان البلاد تقطف اليوم ثمرات الحوار الوطني واعرب عن امله في نجاح الدورة المدرسية الحالية على سابقتها
وفي اليوم الثاني في زيارته لولاية النيل الابيض تعهد النائب الاول للرئيس باستمرار دعم رئاسة الجمهورية لمشروعات التنمية في ولاية النيل الابيض
وتفقد النائب الاول سير العمل باستاد ربك الالومبي صباح امس " الاثنين"
ونقل رئس المجلس الاعلى للشباب والرياضة بولاية النيل الابيض يحيي حامد في تصريحات صحافية من داخل الاستاد نقل اشادة ورضاء النائب الاول عن مسار إنفاذ المشاريع التنموية بالنيل الابيض
وحدد نهاية الشهر المقبل موعدا لافتتاح استاد ربك الاولمبي
واوضح رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة بالنيل الابيض ان الاستاد يسع٢٢ ألف متفرج.
من جانبه قال المهندس المنفذ للمشروع ناصر المصري ان الاعمال الفنية اكتملت بنسبة٨٠٪ واضاف ان الاستاد تم تصميمه بالمواصفات العالمية بتكلفة كلية تبلغ 41 مليون جنيه .




خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في كيم فيسبوك