• ×

/ 17:35 , الثلاثاء 25 يوليو 2017

التعليقات ( 0 )

30مليون يورو من الإتحاد الأوربي لبرنامج الأمن الغذائي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تقرير : سهام اسماعيل  أختتمت اليوم بالخرطوم فعاليات ورشة نظم معلومات الأمن الغذائي لبناء القدرات الإستراتيجية وسياسة الأمن الغذائي في السودان مع الإتحاد الأوربي ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) ووزارة الزراعة والغابات ووزارات الزراعة والثروة الحيوانية بالولايات المعنية بالبرنامج بهدف تقرير سياسة الأمن الغذائي ووضع إستراتيجيات لتأمين وإستدامة برنامج الأمن الغذائي.
أكد د.عادل يوسف وكيل وزارة الزراعة بالإنابة تشكيل هياكل تعرف بالأمانة الفنية علي مستوي الحكومة الإتحادية والولايات وهو برنامج شامل ويتكون من مكون أجنبي ومكون محلي وينقسم بين الولايات المعنية حسب النشاط والميزة النسبية لكل ولاية.
وأشار د.عادل يوسف الي أهمية التركيز علي كل من ولاية البحر الأحمر والقضارف وكسلا والنيل الأزرق ينفذ البرنامج وذلك لأنهم من المناطق المتأثرة بالحروب وتلتزم الوزارة بتوفير الغذاء كما ونوعا .
من جانبه أكد المنسق القومي لبرنامج الأمن الغذائي الممول من الإتحاد الأوربي د.عادل إدريس أن الإتحاد الأوربي قام بتمويل برنامج الأمن الغذائي بما يفوق 30 مليون يورو نصيب برنامج بناء القدرات 8.6 مليون يورو وينفذ عبر الولايات التي تم تحديدها بالتنسيق مع الفاو .
جدد إلتزام الولايات والمركز توفير المكون المحلي بهدف إستدامة وتنفيذ البرنامج وتم في الورشة إستعراض الإنجازات التي تمت وتقييم نهائي لعرض التوصيات لوضع إستراتيجيات لإستدامة برنامج الأمن الغذائي.
ممثل الفاو بالسودان د. عبدي جامع قال إن هذه الورشة تأتي للنظر في تمويل مشاريع الولايات الأربعة في برنامج الأمن الغذائي الذي يمول من الإتحاد الأوربي وإستمر لمدة 4 سنوات ، وأمن جامع علي توفر المعينات الفنية لإستمرار وإستدامة البرنامج.
بواسطة : admin
 0  0  121
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو / 17:35 الثلاثاء 25 يوليو 2017.