• ×

/ 14:13 , الأربعاء 21 نوفمبر 2018

التعليقات ( 0 )

انطلاق مؤتمر القطاع النسائي بالحركة الإسلامية السبت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وصال بريقع *
يخاطب عثمان محمد يوسف كبر نائب رئيس الجمهورية واالزبير أحمد الحسن الامين العام للحركة الإسلامية مؤتمر القطاع النسائي السبت 10 أكتوبر بقاعة الصداقة .
وأبانت دكتور ست الجيل سليمان زين الدين أمين امانة المرأة بالحركة الإسلامية إن الأمانة واحدة من أهم أمانات حزب*المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية .لافتة إلى ان وجود المراة لايقتصر علي هذه الامانة وانما تمثل نسبة مقدرة وتشكل حضورا فاعلا بدأ من أعلى مستوى من المؤتمر العام نزولا إلى المحليات والاحياء .*مؤكدة فاعليتها وتأثيرها بتمثيلها في كل اجهزة الحركة. مثمنة دور دكتور سعاد الفاتح البدوي قائد هذا الركب في الحركة الإسلامية النسائية .جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي اليوم بالمركز السوداني للخدمات الصحفية (smc) حول مؤتمر القطاع النسائي تحت شعار (اصلاح.. وسطية .. تجديد لنهضة شاملة)
وأكدت ست الجيل إن دورة (2013_2018) حققت نسبة عالية من برامج واهداف الدورة وانزالها على أرض الواقع بتسيير القوافل الدعوية والتوعوية والإرشادية لكل ولايات السودان لمجابهة المراة للمخاطر التي تهدد كيان الأسرة من تداخل الثقافات والافكار والانفتاح على العالم والظواهر التي ظهرت جراء ضعف الالتزام القيمي والاخلاقي .
واضافت سليمان أن المراة تساهم في برامج الانتاج والانتاجية لدعم الاقتصاد القومي عبر مهرجان الإبداع والابتكار من خلال الجمعيات والتي على إستعداد للمشاركة تحت شعار (منتجات المراة بخطى ثابتة نحو الصادر) كما أن هناك شعار( قوتنا من بيتنا) بالإشتراك مع الاتحاد العام للمراة . منوهة إلى مواكبة الحركة للتجديد في الوسائل لتوصيل الرسالة .
وعددت سليمان بعض المشاريع الخاصة بالأطفال والشراكة مع أمن المجتمع ووزارة الارعاية الاجتماعية في قضايا التشرد والتسول بدا بتعافي الشارع مشيرة إلى مبادرة الامانة في العمل في قضايا الفتيات المشردات لوجود ثلاثة أجيال منهن في الشارع .باعتبار ها مسؤولية تقع على عاتق النساء على وجه الخصوص لتعزيز نقاط القوة والوقوف عند نقاط الضعف .*
وأشارت إلى أن المؤتمر يهدف*إلى التواصل بين نساء الحركة الإسلامية ونساء الأحزاب الاخرى *للعمل سويا من أجل المراة والمجتمع في ولايات السودان .
من جهتها اكدت دكتور زينب يوسف رئيس اللجنة التحضيرية* للمؤتمر اكتمال كافة الترتيبات لانطلاق فعاليات المؤتمر الذي تجري أعماله يومي السبت والأحد ويتم خلالها تقديم عدد من الأوراق التي تناقش قضايا المرأة المختلفة ، مؤكدة مشاركة المرأة في المؤتمر بكل قطاعاتها .*
ولفتت زينب أن هنالك برامج تم تنفيذها استعدادا للمؤتمر . منوهة الي وجود معرض مصاحب ايام المؤتمر يعرض منتجات المرأة المختلفة .
بواسطة : wisal
 0  0  70
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 14:13 الأربعاء 21 نوفمبر 2018.