• ×

/ 13:33 , الأربعاء 21 نوفمبر 2018

التعليقات ( 0 )

سوار الدهب تطالب بأهمية الإعداد لقانون لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم .

أنعقد يوم الأربعاء بالخرطوم الإجتماع التنسيقي للجنة دراسة ومراجعة قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بولاية الخرطوم.

وأوضحت الدكتورة/ ميادة سوار الدهب – رئيس المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل ( عضو اللجنة والمعتمد برئاسة الولاية السابقة – مسؤول مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ) أن هذا الإجتماع يأتي في إطار استكمال المجهودات التي بذلت في هذا الملف عبر معتمدية الرئاسة بالولاية ، مشيرةً إلى أن الولاية قد بادرت في هذا المجال بإيداع مسودة قانون المجلس الأعلى لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في العام 2018م حيث تمت إجازته في مارس 2018م من قبل المجلس التشريعي بولاية الخرطوم.

وأبانت سوار الدهب أن اللجنة طالبت بأهمية الإعداد لقانون لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ليواكب ما طرأ في هذا المجال منذ العام 1994م.

ونوهت إلى أن هذا اللقاء من شأنه أن يسهم بشكل إيجابي في هذا القانون من خلال الوقوف على التجارب العملية السابقة ومابرز فيها من قصور في قانون المكافحة.

يذكر أن هذه اللجنة قد كونها نائب رئيس الجمهورية بقرار وزاري رقم 311 لسنة 2018م و تضم في عضويتها العديد من الجهات ذات الصلة بهذا المجال من المختصيين والتشريعيين والقانونيين ، ومن مهامها مراجعة قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 1994م وإعداد مشروع قانون يعالج كافة السلبيات والمعوقات التي تعترض عمليات مكافحة المخدرات.
بواسطة : seham
 0  0  22
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 13:33 الأربعاء 21 نوفمبر 2018.