• ×

/ 14:26 , الأربعاء 21 نوفمبر 2018

التعليقات ( 0 )

النائب العام : القضاء السوداني يتمتع باستقلاليه تامه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم .
أكد النائب العام مولانا عمر أحمد محمد أن المملكة المغربية تربطها علاقات ووشائج مع السودان، مشيرا إلى أن النيابة العامة في المغرب أتاحت فرص التدريب لنظرائهم في السودان بالمعهد القضائي العالي.

وأضاف النائب العام خلال حضوره اللقاء بين النائب العام المغربي بنقابة المحامين أن الدول العربية شرعت في جعل النيابة العامة مستقلة معربا عن أمله أن يشهد القضاء في الدول العربية الاستقلال.

وأشار مولانا عمر إلى الاستقلالية التامة التي يتمتع بها القضاء في السودان منذ ماقبل الاستقلال، مؤكدا أن استقلال النيابة العامة في السودان خلق لها علاقات متميزة وطيبة مع الدول العربية.

وأضاف أن شريحة المحامين في السودان تتمتع بتقدير واحترام باعتبارها شريكة أساسية في العملية العدلية وأن أي عمل يعتبر مختلا إذا لم تشارك فيه نقابة المحامين وهذا يجعل النيابة تضع في برنامج زائريها اللقاء بالنقابة.

وقال النائب العام "نعمل على تطوير العمل في إجراءات ما قبل المحاكمة مع المحامين ولدينا أفكار مشتركة مع نقابة المحامين لتعديل قانون الإجراءات الجنائية" مؤكدا أن النيابة العامة ستنضم لنقابة المحامين في أطروحاتها مع لجان الحوار الوطني فيما يتعلق بالأجهزة العدلية.
بواسطة : seham
 0  0  30
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 14:26 الأربعاء 21 نوفمبر 2018.