• ×

/ 14:30 , الأربعاء 21 نوفمبر 2018

التعليقات ( 0 )

ابادة مزارع القنب بالردوم حملة محفوفة بالمخاطر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم :الخرطوم تعد المخدرات قضية دولية تؤرق العالم وهي من الجرائم العابرة للحدود والسودان ليس استثنئاءا من المنظومة الدولية تعمل على مكافحة هذا الداء العضال.
وزارة الداخلية لها القدح المعلى في توفير المعينات والأجهزة والآليات والسلاح فضلا عن تذليل العقبات وتوفير المناخ القانوني والدستوري للشرطة في السودان.
الادارة العامة لمكافحة المخدرات هي أكثر دراية بالمخدرات وتأثيرها وخطورتها لذا تسير سنويا حملات راتبة الي مناطق التي تزرع فيها المخدرات لاستئصالها في مهدها فكانت حملة خريف الخير لهذا العام حملة ( من اجلك يا وطن حماية للعقول والشباب ) .
حملة خريف الخيرباشراف وزارة الداخلية ورئاسة الشرطة قامت بتوفير المعينات من تجهيزات وبناء محكم علي مستوى المركز والولايات والاحتياطي المركزي وطيران الشرطة وسجلت نسيجا متناغما بجسارة واقتدار فتحركت قوات الحملة من الخرطوم بإرادة وتوكل وعزيمة الشرطي التي لا تلين صوب محمية الردوم بولاية جنوب دارفور وعبرت ولايتي النيل الابيض وشمال كردفان .
فالطريق الي الردوم محفوف بالمخاطر الى جانب الامطار الغزيرة وتدافع الخيران ورغم ذلك كان طيران الشرطة يسابق الريح ماسحاً لمناطق زراعة المخدرات التي تكثر فيها الحشرات والزواحف .
العقيد شرطة الفاضل احمد ادم قائد حملة الردوم قال ان هذه الحملة تحركت في وقت مبكر للاحاطة بالمزارع قبل حصادها ولقد حققت الحملة العديد من الانتصارات ووصلت الي مناطق جنوب سنقو بالقرب من الحدود مع افريقيا الوسطى علي الرغم من وعورة الطريق وشدة الخريف والسيول ووصلت إلى مناطق لأول مرة تتمكن ادارة مكافحة المخدرات من الوصول اليها وهي المناطق المعروفة بمساحتها وزراعتها الوافرة وتمكنت الحملة من ضبط اسلحة وابادة 100 مزرعة تقدر بحوالي 3 الف فدان .
وقال "إن اول بشريات النصر وجدنا المساحات التي تمت ابادتها العام الماضي هجرها المزارعين فضلا عن ان هذا العام الخريف والسيول جرفت العديدة من المناطق مما حدى بالمزارعين بالتوجه إلى مناطق بعيدة لزراعتها واضاف علي الرغم من البعد والصعاب والمخاطر تمكنت الحملة من الوصول للزراعات بمحمية الردوم وابادتها
وأوضح أن القضاء على المخدرات يحتاج الي أعداد وآليات لتطوير عمل المكافحة في المستقبل ، وأن هذه الحملة بدعم من طيران الشرطة التي قدمت الدعم اللوجستي وعملت على نقل المؤن والزخائر و ونقل المصابين بالامراض الي المستشفيات مشيرا الى ان الحملة قدمت الشهيد محمد ابراهيم موسي شهيدا للواجب والوطن.
مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالانابة العميد شرطة دكتور منور محي الدين قال ان مكافحة الزراعات بمناطق الردوم من اهم واجبات الادارة وهي هدف رئيسي من اهداف المجتمع الدولي للحد من المعروض من المخدرات وخطتننا في هذا المجال ابادة هذه الزراعات لنحقق نجاح يوم بعد يوم واضاف نعمل خلال الفترة المقبلة لاستلام منطقة الردوم خالية من المخدرات .
وشهدت مباني الادارة العامة لمكافحة المخدرات يوم السبت المنصرم إحتفالا باستقبال ابطال حملة ابادة زراعات القنب بالردوم تحت شعار ( خريف الخير) للعام 2018 بحضور وزير الدولة بوزارة الداخلية ومدير عام قوات الشرطة وقيادات العمل الشرطي والنيابة والقضائية ورئيس اللجنة القومية لمكافحة المخدرات
بواسطة : wisal
 0  0  25
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 14:30 الأربعاء 21 نوفمبر 2018.