• ×

/ 21:40 , الأربعاء 21 نوفمبر 2018

التعليقات ( 0 )

الزكاة تبحث تطوير نظم جباية المعادن بالشمالية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: يسرى السر .
بحث الأمين العام لديوان الزكاة محمد عبدالرازق، ووالي الشمالية ياسر يوسفقضايا الديوان بالولاية، وتطوير جباية المعادن، لزيادة الوعاء الكلي للزكاة، بالإضافة إلى قضية معاش الناس والاهتمام بها.
وشهد اللقاء وزير المالية والقوى العاملة بالولاية حسن سليمان، ورئيس المجلس الأعلى للسياحة وشؤون المغتربين والمعابر محمد ود أبوك.
وامتدح والي الشمالية جهود ديوان الزكاة على المستويين الاتحادي والولائي، وقال إنه يقوم بكامل واجبه تجاه الشرائح الضعيفة بالولاية، وأضاف "من أولويات الولاية الاهتمام بمعاش الناس ودعم الحقيبة المدرسية والمشروعات الإنتاجية"، وأكد أن ديوان الزكاة له جهد واضح في جانب تمليك الأسر الضعيفة مشروعات إنتاجية.
ودعا يوسف للاستفادة من المعادن، لتخفيف أعباء المعيشة بدعم موجهة للمجتمع، ونقل تجربة ديوان الزكاة ولاية نهر النيل في تأسيس مجمعات للبيع المخفض تلبي احتياجات الفقراء والمساكين.
وطالب بإنشاء تجمع للنساء للصناعات الحرفية الصغيرة والغذائية للبيع والشراء في أسواق تنظم عملهن، مؤكداً أن ما يحدثه هذا الحراك الاقتصادي يدفع بالتنمية.
وأبدى استعداده وتعاون ولايته للعمل في زيادة الوعاء الكلي في جانب زكاة المعادن، وذلك بتوفير المعلومات وتسهيل آلية تحصيل الزكاة.
بدوره، قال الأمين العام لديوان الزكاة إن المرجعيات لكل ولاية حتى الآن لم يتم تحصيل الزكاة فيها بنسبة 100%، ما يجعل الاهتمام بزيادة الوعاء الكلي أمراً مهماً، وأشار إلى أن الديوان يسعي لنشر فقه الزكاة، حرصاً منه على جمع وتحصيل كل أموال الزكاة، موضحاً نهج الديوان في جمع الأموال لكل ولاية وتوزيعها بداخلها.
وأعلن عن زيادة الدعم المقدم للتأمين الصحي بإدخال (15000) أسرة، بالإضافة إلى دعم الطلاب وخلاوى القرآن الكريم، فضلاً عن دعم الولاية وفق أولويات صرفها في جانب التعليم والصحة والمياه، بجانب اهتمام الأمانة العامة للديوان بالمناطق الطرفية في توفير الخدمات، خاصة المياه، بحفر الآبار، مؤكداً اهتمام الديوان بالمشروعات الزراعية.
وأعلن مختار جاهزيتهم لتوزيع مليون حقيبة غذائية للأسر الفقيرة خلال العام الجاري، إنفاذاً لموجهات الدولة بالاهتمام بمعاش الناس.
بواسطة : صلاح
 0  0  31
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 21:40 الأربعاء 21 نوفمبر 2018.