• ×

/ 14:41 , الأربعاء 21 نوفمبر 2018

التعليقات ( 0 )

ملتقى علمي يناقش تاريخ الخليفة عبدالله التعايشي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
امدرمان: وكالات .
يناقش ملتقى تنظمه جامعة الإمام المهدي بالتعاون مع كلية الإمام الهادي ومركز الدراسات المهدوية، موضوع: (الخليفة عبدالله التعايشي بين حقائق التاريخ وتشويه الخصوم). وهو المؤتمر العلمي الثالث الذي يتطرق بالبحث والتنقيب في تاريخ التعايشي.
ومعروف أن الخليفة عبدالله التعايشي هو خليفة الإمام المهدي قائد الثروة المهدية التي اندلعت في السودان مناهضة للاستعمار. وتثار حول تاريخ الخليفة العديد من المغالطات حول مواقفه من بعض القضايا فيما يتعلق بالسياسة والاجتماع. ويعتبر مناصروه أن انتقاد تاريخ الخليفة نوع من التشويه المتعمد لتاريخه من قبل الخصوم.
وأوضح وكيل جامعة الإمام المهدي د. بلال الإمام حماد، أن الملتقى يهدف لإظهار الحقائق التاريخية وإزالة التشوهات من تاريخ الخليفة عبدالله.
وقال حماد إن المؤتمر يناقش ٧٠ ورقة علمية مصنفة حسب محاور اللجنة العلمية للمؤتمر من بينها: الخليفة عبدالله رجل دعوة، رسائل الخليفة عبدالله، اللغة العربية والأدب في عهد الخليفة، الاقتصاد في عهد الخليفة، السياسة الداخلية والخارجية في عهد الخليفة، المحور العسكري، بالإضافة للتربية والتعليم والقضاء في عهد الخليفة.
وأوضح أن المؤتمر يستمر لمدة ثلاثة أيام وتشارك فيه عدد من الجامعات السودانية ومشاركون من الدول العربية والأفريقية، بالإضافة لأحفاد الإمام المهدي.
بواسطة : صلاح
 0  0  26
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 14:41 الأربعاء 21 نوفمبر 2018.