• ×

/ 21:46 , الأربعاء 21 نوفمبر 2018

التعليقات ( 0 )

الخارجية تدشن التعامل الالكتروني في معاملاتها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم :الخرطوم شهد معتز موسى رئيس مجلس الوزراء القومي أمس بوزارة الخارجية حفل تدشين الانتقال من العمل الورقي إلى الالكتروني بالوزارة بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين .
وتحدث وزير مجلس الوزراء أحمد سعد عمر باسم رئيس مجلس الوزراء، معرباً عن سعادته بتطبيق إصلاح الدولة بالتعامل الالكتروني، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية هي أول وزارة طبقت توجيهات السيد رئيس الجمهورية ووضعها رئيس مجلس الوزراء القومي موضع التنفيذ، مناشدا كل الوزارات والوحدات أن تتجه نحو العمل الالكتروني وترك التعامل الورقي .
وقال الدكتور الدرديري محمد أحمد وزير الخارجية إن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية طموحة اعتمدتُها الوزارة في إطار الأخذ بتقنيات وتقاليد الدبلوماسية الرقمية التي انتظمت عالم اليوم حيث الـ" Digital Diplomacy " حيث استشعرت وزارة الخارجية ضرورة استخدام التقنية الحديثة في أنشطتها المختلفة منذ وقت مبكر. فأنشأت إدارة للحاسوب والاتصالات الحديثة منذ نهاية تسعينات القرن الماضي، لتتطور فيما بعد إلى مركز رائد للمعلومات والاتصالات.
وقال الوزير لدى مخاطبته الاحتفال "رغما عن ما تم تحقيقه في إطار التقنية والحوسبة بوزارة الخارجية، إلا أننا نرى أن الطريق ما زال أمامنا طويل للوصول إلى مبتغانا، ألا وهو وكوزارة خارجية فسنظل نعمل على ردم الفجوة التقنية بين ما هو موجود، وبين تطلعاتنا التي أوردناها في وثيقة (استراتيجية وزارة الخارجية للرقمنة الشاملة)، حتى نكون مواكبين للطفرة التقنية التي انتظمت العالم، ونكون في مقدمة الدول التي تستخدم التكنلوجيا الحديثة في أنشطتها الدبلوماسية " .
بواسطة : wisal
 0  0  34
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 21:46 الأربعاء 21 نوفمبر 2018.