• ×

/ 21:40 , الأربعاء 21 نوفمبر 2018

التعليقات ( 0 )

الكارب تؤكد ضرورة إنشاء إدارة لطب الأسنان بالوزارة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وصال بريقع شددت وزيرة الدولة بوزارة الصحة الإتحادية الفريق د.سعاد الكارب على انشاءإدارة عامة لطب الأسنان داخل وزارة الصحة الإتحادية، وزيادة السعة التدريبية لأطباء الامتياز في طب الأسنان.
جاء ذلك لدي اجتماعها بمكتبها ظهر امس بعمداء كليات طب الاسنان بحضور وزير الصحة ولاية الخرطوم، بروفيسور مأمون حميدة، ومدير إدارة التدريب بالصحة الإتحادية د. اقبال احمد البشير.
وأكدت الكارب أن وزارتها ستعمل على حل ضائقة طلاب امتياز طب الأسنان، من خلال التوسعة فى مواعين مستشفي الاسنان التعليمي ، وتاهيل ودعم مستشفي حاج الصافي ، كما تم الاتفاق على انشاء مستشفي اسنان بام درمان، واشارة الى امكانية مساعدة الجامعات في التدريب، عبر مستشفياتها .
وأكدت الكارب متابعة أوراق مستشفيات الأسنان التي تم تصديقها في فترة سابقة والبالغ عددها ست مستشفيات في ولايات مختلفة .
من جانبه أبان حميدة، اهتمام وزارته الكبير بالتدريب، وأعلن الإستعداد الكامل لإستيعاب أكبر عدد من طلاب الإمتياز إذا توفرت لدي وزارته بعض الإمكانيات. مطالبا بحلول فعلية لقضية طلاب امتياز طب الأسنان، مضيفا بأن اعداد الأطباء متزايدة وأصحبت قضيتهم قضية اساسية، كما أعلن عن قيام قسم للجراحة بمستشفي حاج الصافي ببحري مطالبا فيه الإتحادية بتوفير بعض المعدات من أجل القسم.
من جانبها اعلنت مديرة إدارة التدريب وتنمية الموارد البشرية د.اقبال احمد البشير، جاهزيتهم للتوسع في التدريب على مستوي ولايات السودان، وأردفت أن ولاية الخرطوم هي المتنفس الوحيد فيما يتعلق بالتدريب. وبدورها اعلنت عن الدعم لمستشفي ام درمان وحاج الصافي وسيتم ادخالها في مشاريع التنمية للعام 2019م .
وأكدت البشير، عدم وجود مشاكل بالنسبة لتوظيف أطباء الأسنان.
بواسطة : wisal
 0  0  21
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 21:40 الأربعاء 21 نوفمبر 2018.