• ×

/ 21:40 , الأربعاء 21 نوفمبر 2018

التعليقات ( 0 )

توقيع اتفاقيات تعاون بين الجامعات السودانية والأمريكية

مسئول تفعيل التعاون بين جامعة ميزروي الامريكية والجامعات الأخرى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : صلاح باب الله: ميسون عبد الرحمن : كاميرا: عيسى محمد نور .
كشف مسئول تفعيل التعاون بين جامعة ميزروي الامريكية والجامعات الأخرى سليمان سلهب عن توقيع اتفاقيات تعاون مع كلّ من جامعات الخرطوم، السودان للعلوم والتكنولوجيا، السودان المفتوحة والزعيم الازهري للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
ودعا سهلب في تصريحات صحافية على هامش ملتقى الجامعات السودانية والأمريكية إلى تكوين اتحاد بين جامعة ميزوري والخرطوم والجامعة الدولية للإنقاذ بهدف الاستفادة من جودة التعليم في هذه الجامعات والإمكانيات البشرية للمساعدة في مجال التعليم عن بعد.
ولفت سهلب إلى اتفاقية تعاون اخرى مع الجامعة الدولية للانقاذ بمدينة كنيسس وهي جامعة خاصة غير ربحية تعنى بالتعليم الإلكتروني وتسعى لتوفير دعم مالي من الجهات المانحة، وهذه الجامعة أنشئت بغرض تقديم المنح للطلاب السوريين وأمثالهم من الدول الأخرى.
وقال سهلب إن جامعة ميزوري تعمل على تأسيس فرع للاتحاد بالسودان خاصة في المجال الطبي وكشف عن تاسيس اتحاد للثانوية العالمية تحت إشراف جامعة الخرطوم للتدريس من الحضانة حتى الثانوية حتى يستطيع خريجو تلك الثانوية من الدراسة بالجامعات الأمريكية فضلا عن تقديم منح للطلاب وتجري الدراسة باللغتين العربية والإنجليزية وتستوعب أطفال من كافة شرائح المجتمع.
ولفت إلى أن أول اتفاقية للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي تمت مع جامعة الخرطوم وتضمنت إقامة برامج تدريس مشتركة للطلاب في المرحلة الأولى حسب الكلية والبرنامج إضافة للتعليم عن بعد بجانب التعاون في مجال الأبحاث المشتركة مشيرا إلى أن نتيجة هذه الاتفاقية أسفرت عن 17 عنوانا لأبحاث علمية مشتركة وذات ابعاد اقتصادية واجتماعية لافتا إلى أن الهدف من هذه الابحاث المشتركة ان يكون لها هدف تنموي في السودان .
وأوضح سليمان أن الاتفاقية مع جامعة الخرطوم تضمنت أيضاً الإشراف المشترك لطلاب الدراسات العليا مما يمكّن الطلاب من قضاء فترة في أمريكا وفترة بالسودان وأضاف ان الاشراف المشترك للأساتذة يمكن الطالب من الحصول علي شهادة مزدوجة بين جامعتي ميزوري والخرطوم، بجانب تبادل الأساتذة في عملية التدريس فضلاً عن المساعدة في تطوير البنى التحتية والمعامل الخاصة بالابحاث المشتركة ودعمها علي المستوى المادي والبشري ومساعدة الطلاب وتدريب الكوادر الفنية وتعليمهم التقانات الحديثة بجانب تأمين الموارد والادوات والتجهيزات اللازمة لهذه المجالات
بواسطة : صلاح
 0  0  62
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 21:40 الأربعاء 21 نوفمبر 2018.