• ×

/ 21:41 , الأربعاء 21 نوفمبر 2018

التعليقات ( 0 )

كيم تُخرج الدفعه الاولى من دارسي (الاخراج الدرامي التلفزيونى )

تم تكريم عدد من رموز الدراما

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : سهام اسماعيل .
كرم مركز الخرطوم للاعلام الالكتروني مساء الثلاثاء المخرج التلفزيوني صلاح السيد ضمن تخريج 28 دارس من دورة الاخراج الدرامي للتلفزيون والتي نفذها المركز في الفترة من 16 سبتمبر حتي 16 اكتوبر الجاري . وقد نال الخريجون شهادة من مركز كيم للتدريب والتنمية البشيرية ورخصة مزاولة المهنة من مجلس المهن الموسيقية والتمثيلة كاول رخصة تمنح بعد تدريب .
وقال المنحتفي به المخرج صلاح السيد ان صناعة السينما احساس ولابد للمخرج ان يستشعر ذلك حتي يستطيع ان يخرج عمل درامي قوي يجد القبول من المشاهدين.
كما امتدح استاذ الاجيال صلاح السيد الجهود التي يبزلها المخرج ابوبكر الشيخ وقال انه يزكره بنفسه وقال ان اختياره كمدرب صادف اهله وحث المخرجين الي البحث عن اعمال وافكار ترقي لان تكون اعمال يشار اليها بالبنان .
الاستاذ علي مهدي رئيس مجلس المهن الموسيقية و التمثيله اعرب عن سعادته بالمبادرة التي اقامها المركز وقال ان هذه اول دفعه تنال رخصة مزاولة المهنه عقب اجازة القانون الجديد.
الي ذلك اعلن الامين العام لمجلس الثقافة ورعاية الفنون موفق عبدالرحمن عن شروع الوزارة في تنفيذ مهرجان الثقافة السابع حيث تبدا المنافسات في يناير المقبل وسيتم الاعلان عن تفاصيل التقديم للمنافسه لاحقا.
ودعا الخريجين للمشاركة في المسابقة بتقديم اعمالهم الخاصة .
واشار موفق الي ان الدراما والثقافه يعملان جنبا الي جنب من اجل خدمة المجتمع

ومن جانبهم كرم الخريجون عدد من الدراميين علي راسهم رئيس مجلس المهن الموسيقية والدرامية علي مهدي ، والمخرج ابوبكر الشيخ بجانب مركز للتدريب والتمنمية البشرية كما شكر الخريجون المركز علي اتاحة مثل هذه الدورات للشباب وتوفير كافة المعينات الخاصة لانجاح الدورة والتشجيع المستمر من قبل ادارة التدريب
كما عبروا عن خالص تقديرهم لجهود المخرج الشاب ابوبكر الشيخ والذي كان خير معين لهم خاصة وان للمخرج اعمال درامية معروفه وقالو انه رغم قصر فترة الدورة التدريبية الا ان التحدي كان كبيرا خاصة اعمال التخرج والتي وجدت اشادة من المحتفي به مخرج الاجيال صلاح السيد .
بواسطة : seham
 0  0  77
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 21:41 الأربعاء 21 نوفمبر 2018.