• ×

/ 00:25 , الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

التعليقات ( 0 )

زيارة رئيس هيئة الاركان لواشنطن .... انتقال العلاقات لمرحلة جديدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: الهضيبي يس بعد مقاطعة امتدت نحو عقدين من الزمان هاهو رئيس الاركان بالجيش السوداني الفريق كمال عبدالمعروف يسجل زياره الى العاصمة الامريكية "واشنطن"
زياره عبدالمعروف للولايات المتحده الامريكية والتي تأتى تلييه لدعوة لمشاركة في مؤتمر رؤساء هيئات الاركان بالقرن الافريقي والشرق الاوسط والاتحاد الاوربى.
سيما وان مشاركة السودان هذه المره بعد مقاطعة امتدت لعشرين عاما ،تشير حسب ماذكر الخبير في الشؤون العسكرية اللواء يونس محمود انتقال شكل وطابع العلاقة بين "الخرطوم وواشنطن" الي مرحلة جديده.
مردفا بالقول " ان رئيس الاركان المشتركة سيكون مشاركا باسم السودان فى مؤتمر اخر يُعنى بمحاربة وتصدى العنف،مايؤكد ادراك الاطراف الدولية لاهمية السودان الاقليمية والقدره علي العب في تنفيذ برامج واستراتجيات محاربة " العنف
ولفت يونس الى قضايا عمليات الاتجاربالبشر وتهريب السلاح والمخدرات والهجره غيرالشرعية وغيرها من الجرائم العابره للحدود وماقد يشكله موقع السودان الجغرافي في الحد من انتشار الجريمة المنظمة..
مؤكدا ان الحكومة وصولها لهذه جاء نتيجة لعده عوامل منها انتهاء الحرب بمناطق النزاع المسلح والتاكد من مدي عدم مصداقية افتراءت مايرد في ملف حقوق الانسان.
مطالبا الاداره الامريكية ان رغبت حقا في الذهاب ابعد من ذلك مع الحكومة والوصول لمرحلة تطبيع والتعاون فعليها رفع اسم السودان من قامة الدول الراعية للارهاب
بواسطة : seham
 0  0  33
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 00:25 الثلاثاء 23 أكتوبر 2018.