• ×

/ 00:49 , الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

التعليقات ( 0 )

كبر يوجه بتامين الموسم الزراعي باعتباره المحفز علي استقرار العائدين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم وجه نائب رئيس الجمهورية الدكتور عثمان محمد يوسف كبر بمزيد من احكام التنسيق في قضية العودة الطوعية التي تشهدها ولايات دارفور المختلفة وبذل مزيد من الجهد لتوفير الخدمات الاساسية للعائدين .
واشار كبر خلال ترأسه الاربعاء الاجتماع الخاص بللجنة العليا لاسناد العودة الطوعية بولايات دارفور الي اهمية عقد اجتماع مشترك بين ولاة ولايات دارفور وشركاء العودة الطوعية لمناقشة القضايا المتعلقة بالعائدين وتوفير سبل كسب العيش لهم.
وطالب كبر باهمية تامين الموسم الزراعي باعتباره المحفز علي استقرار العائدين مشيداً باداء اللجنة العليا لاسناد العودة الطوعية وما قامت به من جهود خلال الفترة الماضية .
وقالت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية وداد يعقوب أن الاجتماع ناقش الجهود التي تبذلها لجان العودة الطوعية بالتركيز على إحكام التنسيق ما بين الولايات ومفوضيات العون الانساني المعنية بأمر العودة الطوعية، مشيرة إلى أنه تم خلال الاجتماع تقديم تقريرين عن سير أعمال اللجان وما توصلت إليه مؤكدة التزام وزارتها بتوفير طرق كسب العيش للعائدين بما يوفر الحياة الكريمة لهم.
وقال مفوض العودة الطوعية واعادة التوطين بدارفور الامير تاج الدين ابراهيم الطاهر انه قدم تنوير لاجتماع اللجنة حول موقف العودة الطوعية ومطلوبات هذه العودة والتحدياتها التي تواجهها التي تتمثل في توفير الخدمات الاساسية ومواد الايواء اضافة الي توفير وسائل سبل كسب العيش للعائدين حتي يتثني لهم الاستقرار في مناطقهم مشدداً علي اهمية احكام التنسيق بين شركاء العودة الطوعية في دارفور
واكد ان نائب رئيس الجمهورية وافق علي مقترح اللجنة العليا لاسناد العودة الطوعية لاجراء مسح شامل لتوحيد ارقام العائدين المقرر اجراؤه في نوفمبر المقبل
بواسطة : seham
 0  0  20
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 00:49 الثلاثاء 23 أكتوبر 2018.