• ×

/ 06:34 , الأربعاء 24 أكتوبر 2018

التعليقات ( 0 )

نجمة الانجاز لوزير العدل ووسام النيلين لاسماعيل تحقيقا للجهود التي بذلاها بجنيف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم:كيم منح الرئيس السوداني عمر البشير وزارة العدل نجمة الإنجاز ومندوب السودان الدائم لدى مقر الأمم المتحدة بجنيف د. مصطفى عثمان إسماعيل وسام النيلين من الطبقة الأولي تقديرا للجهود التي بذلاها في مجلس حقوق الإنسان بجنيف.
وأكد رئيس الجمهورية لدي لقائه يوم الاثنين مندوب السودان الدائم بجنيف ووزير العدل محمد أحمد سالم حرص السودان علي تطوير حقوق الإنسان بالبلاد باعتبارها من أخلاقيات أهل السودان وانتماءاته الدينية والثقافية.
واطلع سيادته علي نتائج اجتماعات الدورة ال39 لمجلس حقوق الإنسان التي عقدت في جنيف في سبتمبر الماضي ، مشيدا بالجهود التي بذلت في هذا الصدد.
الى ذلك قال وزير العدل د. مولانا محمد أحمد سالم رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الانسان ورئيس وفد السودان المشارك في الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف إن جهود السودان كللت بقرار توافقي من المجلس اشتمل على العديد من الفقرات الإيجابية.
وأوضح وزير العدل أن القرار ركز علي التحسن الكبير في أوضاع حقوق الإنسان بالبلاد وجهود الحكومة في تحقيق السلام بدولة الجنوب واستضافة السودان للآجئين من دول الجوار بجانب الحوار الوطني.
واضاف ان اللقاء تطرق الي شروع السودان في الخروج من الإجراءات الاستثنائية عبر إنشاء مكتب قطري للمفوض السامي لحقوق الإنسان بالخرطوم بالاتفاق بين حكومة السودان والمفوض السامي لحقوق الإنسان.
من جهته تعهد د. مصطفي عثمان في تصريح صحفي بالعمل على عكس وجه السودان المشرق في مجال حقوق الإنسان في كافة المحافل الدولية وجعل جنيف محطة لعبور السودان الي المجتمع الدولي اقتصاديا وسياسيا وثقافيا واجتماعيا في مجال حقوق الإنسان .
وأوضح د. مصطفي أن مهمة بعثات السودان بالخارج عكس الإيجابيات التي تحدث في الداخل وتوضيح المعوقات التي تعترض بعض النجاحات والعمل مع المجتمع الدولي على إزالتها.
ولفت سيادته الي أن جنيف تعتبر اهم محطات الدبلوماسية المتعددة لتوليها ملفات حقوق الإنسان، التجارة الدولية، الصحة العالمية وملف الصمغ العربي.
وأشار سيادته الي استضافة السودان لمؤتمر الصمغ العربي الأفريقي في فبراير القادم بالتعاون مع الاونتكاد والاتحاد الأفريقي وبمشاركة منظمات الأمم المتحدة بهدف تطوير وتسويق الصمغ العربي باعتبار أن السودان ينتج 70% من السلعة علي مستوي العالم.
بواسطة : seham
 0  0  38
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 06:34 الأربعاء 24 أكتوبر 2018.