• ×

/ 00:25 , الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

التعليقات ( 0 )

السودان وامريكا يتفقان على نقاط في الحوار الثنائي

جوبا ترفض فرض اية عقوبات على الخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الأبيض: صلاح باب الله: كاميرا :مجدي هاشم .
كشف وزير الخارجية السوداني الدكتور الدرديري محمد احمد عن إتفاق بين الخرطوم وواشنطون على زمرة من المسائل في الحوار الثنائي بينهما.
ورفض وزير الخارجية الذي كان يتحدث في إجتماع مجلس الوزراء بالأبيض اليوم (الاحد) الكشف عن تفاصيل المسائل التى تم الاتفاق عليها في الحوار خلال اجتماع ضمه إلي نائب وزير الخارجية الامريكي، ومساعد وزير الخارجية الامريكية للشؤون الافريقية ووكيل وزارة خارجية واشنطون على هامش اجتماعات الجمعية للأمم المتحدة في نيويورك اخيراً.
ووصف احمد الاجتماع بأنه من اهم الاجتماعات التى عهقدها وسيكون له مابعده.
وكشف وزير الخارجية عن اجتماع عقده مع الدول دائمة العضوية في مجلس الامن وقيادات في دول الترويكا والولايات المتحدة ودول المنطقة لحشد الدعم والمساندة الدولية لاتفاق السلام في دولة الجنوب تحت رعاية الحكومة السودانية وقال إن الدول المشاركة في الاجتماع اكدت دعمها للإتفاق .
وذكر ان نائب رئيس دولة جنوب السودان تعبان دينق طالب خلال اجتماع مع وزير الخارجية الامريكي واشنطون برفع العقوبات كاملة عن السودان من اجل دعم السلام في بلاده " لان الإبقاء على فرض اي من العقوبات على الخرطوم يعنى فرضها على جوبا" واضاف ان نائب رئيس حكومة دولة الجنوب تعهد ببذل حكومة بلاده قصارى جهدها لانهاء الصراع في جنوب كردفان والنيل الازرق وابيي وحلها باسرع فرصة ممكنة.
واماط اللثام عن تفاصيل اجتماع آخر جمعه بالأمين العام للامم المتحدة ومندوب امريكا في الامم المتحدة أعلن فيه امين عام المنظمة الدولية موافقته على مشاركة الفين من القوات المسلحة السودانية ونظيرتها الاوغندية في حفظ السلام بدولة الجنوب تحت مظلة الامم المتحدة واضاف ان موافقة الامين العام تؤكد توفير الحصانة للقوات السودانية وان تؤدي دورها تحت حصانة المجتمع الدولي.
بواسطة : صلاح
 0  0  81
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 00:25 الثلاثاء 23 أكتوبر 2018.