• ×

/ 03:41 , السبت 20 أكتوبر 2018

التعليقات ( 0 )

محلية بربر بنهر النيل.. زيادة الإيرادات الذاتية وتنظيم أسواق التعدين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عطبرة: صلاح باب الله .
أعلن معتمد محلية بربر في ولاية نهر النيل عبد المنعم الصائم زيادة إيرادات المحلية الذاتية من 17 مليون جنيه في العام 2016م إلي 24 مليون جنيه في العام الماضي 2017م.
وابلغ الصائم ( مركز الخرطوم للإعلام الاليكتروني) بارتفاع ميزانية المحلية إلي 48 مليون جنيه بنسبة تجاوزت 350% واضاف الايرادات والتنمية الذاتية بالمحلية ارتفعت من 6 مليون جنيه إلي 24 مليون جنيه في العام الماضي 2017م.
وأوضح ان الربط المقرر لإيرادات المحلية من الموارد الذاتية للعام الحالي 2018م مقررله مبلغ 60 مليون جنيه تم تحقيق 42 مليون جنيه منها بحلول شهر سبتمبر الجاري وقطع بمقدرة المحلية لاكمال الربط المحدد في الايرادات الذاتية. " لان مجمل إيرادات المحلية الذاتية ترتبط بالتعدين والاسمنت"

واماط اللثام عن تفاصيل المشروعات التنموية التى نفذتها المحلية من الإيرادات الذاتية وقال انها تستهدف تحقيق نسبة تتجاوز 65% من إجمالي ميزانية المحلية المرصودة للتنمية بمبلغ يتجاوز 40 مليون جنيه .
ونبه الصائم إلي المعالجات التى نفذتها محلية بربر في تنظيم وتطوير أسواق التعدين وبسط الخدمات فيها وفي مقدمتها سوق دارمالي وأعلن اعتزام المحلية إنشاء سوق للتعدين في المنطقة الغربية .
وقال معتمد بربر إن زيادة إيرادات المحلية الذاتية ساهمت بشكل كبير في معالجة الاشكالات الكبيرة للمواطنيين في مختلف المجالات الخدمية وفي مقدمتها التعليم ولفت لشروع المحلية في صيانة 118 مدرسة أساس بجانب إكمال النواقص في جدران بعض المرافق التعليمية فضلاً عن استقار المعلمين والكتاب المدرسي.
ونبه الصائم للجهود التى بذلتها المحلية في تطوير وتأهيل الخدمات الصحية من بينها اكتمال الحوادث الجديدة في مستشفى الباوقة مشفوعة بالشروع في تشييد وإعادة تأهيل عنابر المستشفى بجانب إعادة تأهيل المراكز الصحية البالغة 46 مركز.
وقال إن اعمال التطوير شملت مستشفيات بربر ، القمبرات وكدباس واضاف ان المحلية والولاية تقودان اتصالات مكثفة مع المركز لاكمال مباني مستشفى القمبرات " لانه يستقبل المرضى من المنقبين في منطقة العبيدية".
وأعلن الصائم شروع المحلية في إنفاذ محطة مياه الضانقيل بمبلغ يتجاوز 26 مليون جنيه ولفت لانفاذ عمليات الصيانة في محطة العبيدية إضافة إلي اقتراب العمل في محطة مياه الباوقة الرئيسة من الانتهاء بمبلغ يتجاوز 30 مليون جنيه.
بواسطة : صلاح
 0  0  43
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 03:41 السبت 20 أكتوبر 2018.