• ×

/ 07:11 , الأربعاء 24 أكتوبر 2018

التعليقات ( 0 )

إيساف .... خطوات عسكرية لتأمين الحدود المشتركة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: الهضيبي يس شارك السودان مؤخرا من ضمن مناورات قوات شرق افريقيا المسماه (ايساف) بمدينة "بورسودان الساحلية بشرق السودات.
حيث جاءت مشاركة كل من دول "اثيوبيا- السودان - الكنغو- جيبوتي- الصومال - كينيا".
سبما وان الهدف من اقامة هده التمارين العسكرية والمناورات اكتساب الخبرات المشتركة علي مستوي الفنون القتالية والتعرف بالقدرات التقنية لكل دولة.
ويشير مسؤول السكرتارية التنفيذية لقوات شرق افريقيا اسماعيل نانفي في حديث (لمركزالخرطوم للاعلام الالكتروني) ان ماتقوم به قوات شرق افريقيا من خطوات "عسكرية"يهدف الي تامين الحدود المشتركة التي تربط بين دول تحالف "الايساف".
كذلك الاستفاده من قدرات كل دولة لنقل الخبرات والتقانات،فقد وجدنا في ذلك دعم كبيرا من قبل الحكومة السودانية التي تبنت اسنضافة التمرين الاخير والذي اقيم منتصف شهر سبتمر من هذا العام.
ويشير اسماعيل "هناك قضايا علي صعيد القارة الافريقية تستوجب التعاون الكبير ويين دول الجوار الافريقي ،بل واضحي بعضها يشكل خطرا ومهددا للامن والاستقرار من تجاره المخدرات وعصابات الاتجار بالبشروالهجر غيرالشرعية وتجاره السلاح،ومن المؤكد كافة هذه الامور تدعو للتحوط والمكافحة وتوفيرالدعم "الفني"لها.
وتعتبر قوات شرق افريقيا "ايساف"والتي تتخذ من العاصمة الاثيوبية مقرا لها ،و"الخرطوم" مكان لاداره السكرتارية التنفيذية ،حيث تم تكوين هذه القوات خلال العام2016عقب اجازه مقترح علي خلفية قمة مصغرة وقتها ضمت زؤساء اليلدان المشاركة تحت لواء التحالف،ووفق لمسودة تفاهم تم توقيع عليها حوت مضامين المشروع.
بواسطة : seham
 0  0  31
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 07:11 الأربعاء 24 أكتوبر 2018.