• ×

/ 07:52 , الأربعاء 24 أكتوبر 2018

التعليقات ( 0 )

حكومة الوفاق "الجديده"..... لاصوت يعلو فوق الانتاج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم:الهضيبي يس .

باداء حكومة الوفاق الجديده لليمين الدستوري ،يكون السودان قد دخل مرحلة جديده من الاختبار لمواجهة تحديات ماثلة علي المستوي الاجتماعي والاقتصادي.
حيث ان من ابرز القضايا الانية وهي في حاجة لعلاج سريع الازمة الاقتصادية وماترتب عليها من غلاء للمعيشة وارتفاع الاسعار.
وهي الحقيقية التي لم تنكرها الحكومة قط بل سعت الي وجود حلول لها كان اخرها قرار الرئيس البشير بحل الحكومة وتقليص الحقائب الوزارية في محاولة هي الاخري للحد من الصرف الحكومي وضبط المال العام.
ويقول الخبير في الشوؤن الاقتصادية د. حسن احمد طه لـ(مركزالخرطوم للاعلام الالكتروني)، قطعا ما قامت به الحكومة علاج في الطريق الصحيح وهو يحتاج كذلك مجموعة من المسائل ،ويعني"طة"بذلك ضرورة التفكير خارج نطاق الصندوق من قبل الوزراء الجدد بحكومة الوفاق الوطني خاصة وزراء القطاع الاقتصادي الذين يقع علي عاتقهم قدر كبير من المسوؤلية.
ويوضح الخبير الاقتصادي د. بابكرمحمدتوم، الي اهمية تجاوز العقبات التي وجهت بها حكومة الوفاق الوطني السابقة "الاقتصادية"منها وهي اربع مسائل تتصل بعلاج ازمة النقد الاجنبي،التضخم،زيادة حجم الميزان التجاري ، الانتاج.
مؤكدا بان السودان يمتلك من الموارد الطبيعية والبشرية المؤهلة للنهوض فقط هو في حاجة الي برنامج اقتصادي محكم واليات تنفيذية لة وفق لخطط مرسومة بشكل مسبق
بواسطة : seham
 0  0  69
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 07:52 الأربعاء 24 أكتوبر 2018.