• ×

/ 01:46 , الأربعاء 21 نوفمبر 2018

التعليقات ( 0 )

الصين : حلحلة قضايا الأمن الأفريقي تتم بايدي دول القارة

أكدت إلتزامها بالحيادية

الصين : حلحلة قضايا الأمن الأفريقي تتم بايدي دول القارة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : ميسون عبد الرحمن – كاميرا مجدي هاشم أكدت جمهورية الصين على إلتزامها بالحيادية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأفريقية بجانب عدم فرض إرادتها السياسية مقابل تقديم المساعدات في مجال التنمية الإقتصادية والإستثمار بدول القارة.

وأبان السفير الصيني لدى السودان خلال المؤتمر التنويري لقمة بكين لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي اليوم الخميس ان بلاده تحرص على دعم مبادرات السلم والأمن التي تبع من داخل القارة دون فرضاً لسيطرتها في هذا الجانب مشيراً إلى أن حلحلة القضايا الأمنية الأفريقية لا يجب ان تتم بعيداً عن دول القارة مشيداً من جانبه بدور السودان في التوسط بين أطراف النزاع بدولة جنوب السودان وأفريقيا الوسطى.

وأضاف في سياق متصل ان الصين تلتزم بما أسماه باللاءات الخمس خلال مساندتها للدول الأفريقية على رأسها عدم فرض إرادتها وسياساتها وإغلاق المجال أمام تخريب التضامن بين الشعوب الأفريقية وشعب الصين.

ووصف ليانخة القمة الصينية الأفريقية التي جرت أعمالها بالعاصمة الصينية خلال سبتمبرالجاري بالناجحة مشيراً إلى أنها تعتبر أكبر قمة تستضيفها الصين من حيث عدد المشاركين حيث جرت بمشاركة 40 رئيس وأكثر من 150 وزير بجانب حضور الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الإتحاد الأفريقي.
وقال لي ان القمة إستضافت على هامشها لقاءات العديد من رجال الأعمال والإستثمار بالرؤساء الأفارقة مشيراً إلى ان مخرجاتها إهتمت بتحقيق التنمية للشعوب في المقام الأول ومراعاة العدالة والشمول في التعاون
بواسطة : maisoon
 0  0  51
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 01:46 الأربعاء 21 نوفمبر 2018.