• ×

/ 20:24 , السبت 22 سبتمبر 2018

التعليقات ( 0 )

السفير الصيني يؤكد على إلتزام بلاده بمساندة الدول الأفريقية

السفير الصيني يؤكد على إلتزام بلاده بمساندة الدول الأفريقية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : ميسون عبد الرحمن – كاميرا مجدي هاشم أكد السفير الصيني بالخرطوم لي ليانخة على إلتزام الصين بإعفاء السودان وغيره من الدول الأفريقية النامية المثقلة بالديون من تسديد فوائد القروض الحكومية القديمة دعماً للتنمية الإقتصادية بدول القارة السمراء.

وأشار ليانخة لدى مخاطبته اليوم الخميس المؤتمر الصحفي الذي اقامته السفارة الصينية بغرض التنوير بمخرجات قمة بكين لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي والتي إنعقدت خلال الشهر الجاري بمشاركة 54 دولة أشار إلى ان الصين أخذت على عاتقها تنفيذ ثمانية حملات في العديد من المجالات التنموية على مدى ثلاثة أعوام على رأسها حملة التنمية الصناعية بافرقيا ودعم تحقيق الأمن الغذائي وتوطين دور الصندوق الصيني الأفريقي لتعاون الطاقة الإنتاجية والقروض.

وقال السفير لي ان الرئيس الصيني شي جينبينغ كشف خلال مخاطبته المنتدى بالعاصمة بكين عن توفير دعم بقيمة 60 مليار دولار للتنمية في أفريقيا بحيث يذهب ربع المبلغ للقروض الميسرة والمساعدات غير مستردة القيمة للدول الأقل نموا.

وأكد جينبينغ خلال خطابه على ضرورة التعاون المشترك ودعم البنى التحتية وإعطاء الأولوية للمواصلات والإتصالات بجانب فتح الخطوط الجوية المباشرة بين الصين والدول الأفريقية مشيراً إلى إلتزام دولته بإستيراد المزيد من البضائع الأفريقية وإعفاء الدول الأقل نمواً من رسوم المشاركة في المعرض الصيني الدولي للإستيراد.

في سياق متصل أمن السفير الصيني على إلتزام بلاده بتنفيذ 50 مشروع للتنمية الخضراء وحماية البيئة بالدول الأفؤيقية ذلك بجانب دعم مشاريع بناء القدرات وإقامة ورش التدريب (لوبان) والمشاركة في تطوير الوضع الصحي عبر بناء مستشفيات الصداقة الصينية الأفريقية ومراكز مكافحة الأوبئة.
بواسطة : maisoon
 0  0  45
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 20:24 السبت 22 سبتمبر 2018.