• ×

/ 01:25 , الأربعاء 21 نوفمبر 2018

التعليقات ( 0 )

قرارات البشير ... تحسين معاش الناس اهم تحديات المرحلة القادمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم:الهضيبي يس علي نحو مفاجي ودون اي سابق انذار اصدر الرئيس السوداني عمرالبشير قررات رئاسية قضت بتغييرمؤسسة الرئاسة السودانية باستبدال رئيس الوزراء بكري حسن صالح ليحل محلة وزير الكهرباء معتزموسي.
الخطوة التي قام بها "البشير"جاءت حسب رؤية الحكومة في اطار تفعيل اليات الدولة وهو مايكاد قد ذكره مساعد الرئيس السوداني فيصل حسن ابراهيم عقب اجتماع امتد لساعات بدار الحزب الحاكم(المؤتمرالوطني) ليلة "الاحد"وهو الاجتماع الذي تمت الدعوة له بصورة استثنائية ناقش فية قاده الحزب مجمل الاوضاع السياسية والاقتصادية التي يمربها السودان وضرورة الالتفاف حول احداث تغيير في اوساط الحكومة ووضع برنامج بشكل خاص للازمات الراهنة علي راسها القضية الاقتصادية ومايعتلي الاسواق من غلاء.
ويشير عضو القطاع السياسي بالمؤتمرالوطني ربيع عبدالعاطي في حديث (لمركزالخرطوم للاعلام الالكتروني)قطعا ان الحكومة كانت في حاجة الي تفعيل اكبر مماهي علية الان حيث ان كافة القضايا المعيشية اضحت في تفاقم وتوسع مستمرما استدعي لهذه المسالة وبحكم ما لدي الرئيس البشيرمن مسؤلية تجاه الشعب السواني.
مثمنا علي قرار تقليص حجم هيكل الوزرات بالدولة من31وزارة الي 21،سيما وان عدد من تلك الوزرات كانت تشكل استنزاف لخزينة الدولة حيث قام بعضها وفق لمعطيات وموازنات سياسية.
هذا وقد نصح "ربيع" بتوفير اليات تعكف علي تنفيذها سياسيا واقتصاديا بدا من عملية اعداد الموازنة لعام2018-2019، باعتبار ان المعضلة الانية والتحدي الماثل يظل في تجاوز العقبة الاقتصادية الكاود.
وطبقا لحديث استاذ العلوم السياسية والاقتصادية بروفيسرحسن حاج علي (لمركزالخرطوم للاعلام الالكتروني) بان المواطن السوداني كان في حاجة لمثل هكدا خطوة بغرض عملية اعاده الثقة في الحكومة التي تطمح بالكتساح انتخابات العام 2020،وتحضيرالحزب الحاكم لها بشكل فعلي عندما قام بحسم مسالة مرشحة لرئاسة ،وربما ايضا جاءت دوافع النغيير في الطاقم الحكومي علي غرار اثبات انها قاره بالتفكير خارج الصندوق والمجي باشخاص لهم القدرة باداره الامور سياسيا واقتصاديا ومجابهة ماهو قادم من تحديات
بينما كان قد حبس "المواطنين انفاسهم فور تداول مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك- التويتر-واتساب"نبأ عزم الرئيس البشير اجراء تعديل قد يطال الحكومة.
بواسطة : seham
 0  0  86
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 01:25 الأربعاء 21 نوفمبر 2018.