• ×

/ 05:24 , الأربعاء 21 نوفمبر 2018

التعليقات ( 0 )

تهاني ازدياد عدد المشتركين ومستخدمي الإنترنت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم .
كشفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن إرتفاع معدل مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف السيّار بالسودان بنسبة 5.5% في النصف الأول من العام 2018م، حيث فاق العدد الكلي للمستخدمين 13 مليون مستخدم. وزاد عدد مشتركي الهاتف السيّار 2مليون مشترك خلال النصف الأول من هذا العام.
وأجاز مجلس الوزير برئاسة دكتورة تهاني عبدالله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ملخص تقرير أداء الوزارة للعام 2018م بعد التداول، والذي قدمه المهندس بابكر إبراهيم مدير الإدارة العامة للسياسات والتخطيط، حيث أبرز التقرير التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أهمها إلتزام المؤسسات بالتوجه نحو حوسبة خدمات المؤسسات الحكومية وتقديمها إلكترونياً، وتمكين المؤسسات للإستفادة من التكنولوجيا والبنى التحتية وشبكة الألياف الضوئية واستخدام تطبيقات الدفع الإلكترونية المتعددة وغيرها.
ووجهّت الدكتورة تهاني عبدالله بطباعة دليل تنفيذ الحكومة الإلكترونية وكل السياسات واللوائح وتوزيعها على المؤسسات الحكومية كمرجعية تستند عليها لتنفيذ مشروع الحكومة الإلكترونية. كما وجّهت بإعداد إحصائيات عن الخدمات الإلكترونية بالولايات والمقدمة عبر البوابات الإلكترونية.
و أشاد المجلس بالدليل الذي قدمه المهندس محمد عبدالرحيم مدير المركز القومي للمعلومات، والذي أوضح أن الدليل يلعب دوراً فاعلاً في ترتيب أولويات حوسبة المؤسسات لأعمالها وخدماتها بناءً على خطة التوجه نحو الحكومة الذكية، وقال "سيصبح الدليل معياراً لمساءلة المؤسسات فيما يليها من موقف تنفيذ الحكومة الإلكترونية". ودعا المؤسسات لإضافة بند مشروع الحكومة الإلكترونية ضمن خططهم للعام 2019 لتتمكن من تنفيذ المشروع وتخصيص ميزانيات لها.
وأوضح مدير المركز القومي للمعلومات أهمية الدليل في أنه يسهم في حوسبة الأنظمة الأساسية التي تحسن من فعالية المؤسسة، ورقمنة الخدمات، مشيراً لإحتوائه على معايير قياس جودة الخدمات وتقييمها والإرتقاء بها للوصول لرضا المستخدمين وذلك عبر الرصد الإلكتروني للمؤسسات الحكومية.
بواسطة : saeed
 0  0  40
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 05:24 الأربعاء 21 نوفمبر 2018.