• ×

/ 08:56 , الثلاثاء 14 أغسطس 2018

التعليقات ( 0 )

البحث العلمي بمنتدى الآلية الإعلامية لمتابعة البرنامج الخماسي للإصلاح الاقتصادي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: كيم .
يعكف منتدى تنظمه الآلية الاعلامية لمتابعة إنفاذ البرنامج الخماسي للإصلاح الاقتصادي الاحد المقبل على مناقشة عمليات الإصلاح الاقتصادي في محور البحث العلمي .
وقال مقرر اللجنة الاعلامية بالآلية عوضية حسن ياسين ان المنتدى الذي يخاطب جلسته الافتتاحية وزير الإعلام الدكتور احمد بلال عثمان سيعكف على مناقشة ورقتين تتصلان بالإصلاح في محوري التعليم العالي والبحث العلمي يقدمها نائب رئيس هيئة البحث العلمي والإبتكار البروفيسور راشد عبد الحليم سعيد بينما يقدم مدير إدارة التخطيط والإحصاء بوزارة التربية والتعليم ماريا حسن محمد الورقة الثانية الخاصة بالتعليم.
وأوضحت ان المنتدى سيقف على ماتم إنجازه في برنامج الإصلاح الاقتصادي بمحور البحث العلمي في مجالي التعليم بشقيه العام و العالي إضافة إلي البحث العلمي وقالت إن قضايا إنفاذ مجانية التعليم ، تأهيل المدارس والإجلاس والكتاب المدرسي ستكون حاضرة في المنتدى الذي يشارك فيه الخبراء والشركاء في محور التعليم العالي والبحث العلمي .
وأكد مقرر اللجنة الاعلامية حرص الآلية على تمليك ماتم إنفاذه في إنفاذ البرنامج الخماسي للإصلاح الاقتصادي للرأى العام عبر جميع الوسائط الاعلامية واثنت في هذا المنحى على الشراكات بين الآلية وجميع الوسائط الاعلامية الورقية والرقمية والحكومية في متابعة إنفاذ البرنامج .
ونبهت عوضية غلي ان الآلية نفذت منتديات وورش ناقشت فيها محاور إنفاذ البرنامج الخماسي للإصلاح الاقتصادي في ملفات الانتاج والإنتاجية ، البنيات والهياكل التحتية لربط المركز بالولايات،محور الرعاية الاجتماعية والصحة بجانب تنفيذ دورات تدريبية لبناء قدرات الاعلاميين.
ولفتت عوضية إلي حرص الآلية على حث المواطنيين على التوجه نحو زيادة الإنتاج والإنتاجية من خلال التنسيق مع الوسائط الاعلامية في المركز والولايات.
من جانبه قال مقرر وفد الآلية الإعلامية لمتابعة البرنامج الخماسي للإصلاح الذي زار ولاية نهر النيل اخيراً اماني بشير إن وفود الآلية ستنفذ برامج طواف ميداني على جميع الولايات للتبشير بالبرنامج من جهة والوقوف على مستوى تنفيذه من الجوانب الإعلامية من جهة اخرى.
بواسطة : صلاح
 0  0  37
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 08:56 الثلاثاء 14 أغسطس 2018.