• ×

/ 08:55 , الثلاثاء 14 أغسطس 2018

التعليقات ( 0 )

الوطني: الاحزاب والمجتمع المدني تواثقوا على ترشيح البشير لانتخابات 2020م

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: صلاح باب الله: ميسون عبد الرحمن .
قال رئيس مجلس شورى حزب المؤتمر الوطني البروفيسور كبشور كوكو قمبيل إن الاحزاب والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني تواثقت على ترشيح رئيس المؤتمر الوطني المشير عمر البشير لمنصب رئيس الجمهورية في انتخابات لاعام 2020م .
وقلل بروفيسور قمبيل في مؤتمر صحافي اليوم ( الاربعاء) من أهمية الاصوات التى تروج لبروز خلافات داخل المؤتمر الوطني حول تؤشيح البشير ووصفها بانها محاولاتيائسة لشق صف الحزب واضاف ان ترشيح البشير لمنصب الرئيس لم يعد شأناً حزبياً " لانه تم من قبل الاحزاب والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني ورجالات الدين والطرق الصوفية وجميع قطاعات الشعب السوداني.
ونبه إلي ان اجتماع مجلس شورى المؤتمر الوطني في دورة انعقاده السادسة الذي سيبدأ اعماله مساء يوم غد ( الخميس) بجلسة افتتاحية يخاطبها رئيس الحزب عمر البشير سيعكف على التداول حول الكيفية الفنية التى يتم من خلالها ترشيح البشير .
وأماط بروفيسور قمبيل اللثام عن مناقشة مجلس الشورى لبعض التعديلات في في النظام الاساسي وكشف عن اعتزام مجلس الشورى الدفع بمقترح يمنح بموجبه مجلس الشورى استثناء للتجديد لشاغلي المناصب التنظيمية الذين اكملوا دورتين تنظيميتين وفق تقديراته.
وذكر ان من بين التعديلات التى سيعكف مجلس الشورى على مناقشتها منح العضو حق الاستئناف على قرار الفصل من الحزب .
من جانبه قال نائب رئيس مجلس شورى المؤتمر الوطني الدكتور عثمان محمد يوسف كبر إن مجلس الشورى سيحسم ترشيح المواطن عمر حسن احمد البشير لرئاسة الحزب
بواسطة : صلاح
 0  0  47
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 08:55 الثلاثاء 14 أغسطس 2018.