• ×

/ 03:38 , الخميس 18 أكتوبر 2018

التعليقات ( 0 )

لجنة طوارئ الخريف علي معالجة اثار السيول بالفاشر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم : كيم اطمأنت اللجنة العليا لطورئ الخريف بولاية شمال دارفور خلال اجتماعها الذي انعقد يوم الاثنين مقر حكومة الولاية بالفاشر برئاسة وزير الزراعة والي الولاية بالإنابة محمد بريمة حسب النبي، اطمأنت على التدخلات التي تقوم بها محليتا الفاشر ومليط لمعالجة آثار الأمطار والسيول ودعم المتضررين والمواقع التي تأثرت بالأمطار.
واستمع الاجتماع إلى تقرير من معتمد محلية الفاشر التجاني عبد الله صالح رئيس غرفة طوارئ الخريف بالمحلية حول الجهود التي قامت بها المحلية لمعالجة أوضاع المتضررين والمواقع والمرافق المتأثرة، مؤكدا أن العمل يسير بصورة جيدة بما فيها فتح المجاري والمصارف وشفط المياه الراكدة وردم البرك مع استمرار حملة الرش الضبابي والرزازي لأحياء المدينة المختلفة لمحاربة الذباب ونواقل الامراض مؤكدا استقرار الأوضاع الصحية بالمحلية.
كما استمع الاجتماع إلى تقرير من معتمد محليه مليط العميد شرطه عبد الكريم يوسف يعقوب أن محليته قد شهدت أمطارا غزيرة خلال الأيام الماضية وتسببت في وفاة شخصين وإصابة آخرين، بجانب ما أحدثته من أضرار بالمنازل والمؤسسات الحكومية بالمحلية، مبينا أن إدارة المحلية تعمل جاهدة لمعالجة تلك الآثار ودعم المتضررين، مطالبا غرفة طوارئ الخريف بالولاية بمد المحلية بالآليات الهندسية والكوادر البشرية لاحتواء آثار الأمطار بالمحلية.
كما تطرق الاجتماع بالنقاش لقرار مجلس حكومة الولاية الذي قضى بتحويل الميناء البري إلى موقعه الجديد شرق المدينة، حيث اطمأن الاجتماع على توفير خدمات المياه والكهرباء بالموقع الجديد بجانب اكتمال المنشآت.
وثمن الوالي بالإنابة المجهودات التي تقوم بها غرفة طوارئ الخريف بالولاية ومتابعتها اللصيقة للأوضاع لمعالجة آثار الأمطار والسيول بالولاية، مؤكدا جدية حكومة الولاية في توفير كافة المعينات لمجابهة آثار الأمطار المحتملة خلال الأيام المقبلة.
بواسطة : seham
 0  0  73
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 03:38 الخميس 18 أكتوبر 2018.