• ×

/ 10:40 , الخميس 16 أغسطس 2018

التعليقات ( 0 )

تسريح وإعادة ادماج2699 من منسوبي القوات المسلحة والدفاع الشعبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: صلاح باب الله .
أعلنت مفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج فراغها من تسريح 2699 من منسوبي القوات المسلحة والدفاع الشعبي خلال النصف الاول من العام الحالي من العدد المستهدف البالغ 1800 مسرح بنسبة تنفيذ بلغت 150%.
وقال مفوض نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج الفريق صلاح الطيب في تقرير قدمه لاجتماع المجلس القومي لتنسيق نزع السلاح اليوم ( الثلاثاء) ان النصف الاول من العام الحالي شهد قيام ثلاثة معسكرات تم فيها تسريح 2699 من منسوبي القوات المسلحة والدفاع الشعبي والحركات المسلحة بتمويل مشترك من مفوضية تخصيص الايرادات ويوناميد.
وأوضح ان العدد الذي تم تسريحه بلغ 578 من المسرحين في شمال دارفور مقابل 846 في جنوب دارفور ونبه لاستمرار العمل في تسجيل وتسريح 1275 في ولايتي غرب ووسط دارفور و1250 في القطاع الاوسط. .
ولفت الطيب إلي ان العدد المستهدف في برنامج التسريح للنصف الاول من العام الجاري بلغ 1800 تم تسريح 2699 مسرح بنسبة تنفيذ بلغت 150% ونبه الي ادماج 2659 مسرحا في عدد من الولايات.
وذكر مفوض نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج ان المفوضية شاركت في اعمال اللجنتين العليا والفنية لحماية الاطفال في مناطق النزاعات واستضافة عدد من الوفود الاقليمية والدولية فضلاً عن استمرارها في اعداد ادماج الاطفال الذين تم اطلاق سراحهم في معركتي قوز دنقو ووادي هور واعادة لم شملهم باسرهم ودعم الاطفال المتأثرين بالنزاعات المسلحة من خلال مشروعات امن المجتمع والاستقرار.
وفي سياق متصل اكد وزير ديوان الحكم الاتحادي حامد ممتاز اهتمام الدولة ببرنامج نزع السلاح والتسريح " لانه من البرامج الرائدة في إنفاذ ادوار مهمة لتحقيق السلام والامن في المناطق المتأثرة بالنزاعات المسلحة". .
وقال ان جهود البرنامج تصب استكمالاً لجهود الدولة في ضبط الامن ونشر ثقافة السلام ولفت لتكوين الالية شبة الاقليمية للسيطرة علي الاسلحة الصغيرة والخفيفة لدول الجوار القربية للسودان بالتعاون مع وزارة الداخلية زبالتنسيق مع الشركاء الوطنيين والدوليين من اجل السيطرة علي الاسلحة . .
وورأى ممتاز ان برنامج نزع السلاح حقق اختراق كبير علي المستوي الدولي والاقليمي من خلال التنفيذ المنطقي المتاح علي ارض الواقع للسياسات والخطط والبرامج على الرغم من التطورات السياسية والاقتصادية المعقدة التي يشهدها العالم .
بواسطة : صلاح
 0  0  62
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 10:40 الخميس 16 أغسطس 2018.