• ×

/ 19:17 , الإثنين 19 نوفمبر 2018

التعليقات ( 0 )

مجلس الصداقة الشعبية العالمية يدفع بقافلة لللاجئين الجنوبيين بالنيل الابيض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم: صلاح باب الله .
أعلنت جمعية الصداقة النسائية للسودان ودولة جنوب السودان تسيير قافلة شاملة لللاجئين الجنوبيين في معسكرات ولاية النيل الابيض يوم بعد غد السبت.
ورحب الامين العام لمجلس الصداقة الشعبية العالمية عبد المنعم السني باتفاق السلام المبرم بين فرقاء دولة الجنوب في مفاوضات الخرطوم .
وقال في مؤتمر صحافي اليوم ( الخميس) إن القافلة التى تسيرها جمعية الصداقة النسائية للسودان ودولة جنوب السودان ستشكل دعماً كبيراً للسلام في دولة جنوب السودان .
بدوره أكد نائب الامين العام لمجلس الصداقة الشعبية العالمية الدكتور احمد رمضان داؤود مشاركة العديد من المنظمات الوطنية في القافلة ووصفها بانها نوعية من اجل دعم السلام الذي تحقق عبر مفاوضات الخرطوم .
وقال داؤود إن حكومة ولاية النيل الابيض ستنظم حفل استقبال رسمي وشعبي للقافلة بالولاية واضاف ان والي النيل الابيض الامير ابو القاسم بركة سيتوجه مع القافلة إلي معسكرات اللاجئين في محليتي السلام والجبلين .
وفي سياق متصل اوضحت القيادية بجمعية الصداقة النسائية للسودان ودولة جنوب السودان تريزا ان القافلة ستقدم خدمات علاجية ومساعدات غذائية وبرامج للارشاد النفسي بالمعسكرات لمدة اربعة ايام.
واعتبر رئيس منظمة مجالس الخير للسلام والتنمية الشرتاي جعفر عبد الحكم اسحاق القافلة عنصراً مهماً لتعزيز السلام الذي تحقق في جنوب السودان واضاف ان المنظمة تساهم في القافلة بمعدات وتقاوى لاعانة اللاجئين على الزراعة فضلاً عن اجراء دراسات لتحديد احتياجات اللاجئين في المستقبل.
بواسطة : صلاح
 0  0  95
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 19:17 الإثنين 19 نوفمبر 2018.