• ×

/ 23:22 , الأربعاء 14 نوفمبر 2018

التعليقات ( 0 )

وكالة إيرانية ترد على ترامب: احتجاز جنودكم في الخليج دفعكم إلى تجنب المشاكل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيم:وكالات قالت وكالة الأنباء الإيرانية "مهر" إن الرئيس الأمريكي اعترف بقدرات إيران العسكرية في الخليج ومضيق هرمز بإعلانه انخفاض المواجهات مع البحرية الإيرانية إلى الصفر العام الجاري.
ورأت وكالة الأنباء أن "الرد القاطع الذي يصدر عن إيران دائماً فيما يخص أمن الخليج الفارسي (العربي)، لم يكن دون تأثير، فالرئيس الأمريكي دونالد ترامب زعم عبر تغريدة له على تويتر، أن المواجهات بين القوات البحرية الأمريكية وإيران وصلت إلى الصفر خلال العام الجاري".
وأضافت الوكالة الإيرانية قائلة في هذا السياق أن الحقائق في المقابل تشير إلى "أن احتجاز البحارة الأمريكيين ( من قبل القوات الإيرانية) جعلهم يبتعدون عن إثارة المشاكل في الخليج الفارسي".
هذا التعليق الذي استهلت به الوكالة تقريرا مطولا بهذا الخصوص، جاء ردا على تغريدة نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تويتر، قال فيها إن مضايقات الإيرانيين لسفن البحرية الأمريكية انعدمت تماما العام الجاري.
ونقلت "مهر" عن قائد المنطقة البحرية الأولى في الحرس الثوري الإيراني في مدينة بندر عباس قوله إن الإحصاءات بين عامي 1987 - 1988 ، حين بدأ الأمريكيون في بسط السيطرة على مياه الخليج، بحجة تعزيز أمنه، تشير إلى أن الاختراقات الأمنية تضاعفت بنحو 9 مرات.
بواسطة : wisal
 0  0  26
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو / 23:22 الأربعاء 14 نوفمبر 2018.